رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل

بعد وفاته.. مواقف صالح كامل الرياضية للكرة المصرية

أحمد بدرة الثلاثاء، 19 مايو 2020 - 03:48 ص

قبل ساعات قليلة، انتقل رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل إلى جوار ربه عن عمر يناهز 97 عاما، رحيل أدمى قلوب كل المصريين الذين تعلقوا بالشيخ الصالح "كامل".

الشيخ كامل كان من أوائل العرب الذين دخلوا عالم الاستثمار في الإعلام الخاص حيث دشن مؤسسة للإنتاج الإعلامي عًرفت فيما بعد باسم "الشركة العربية للإنتاج الإعلامي" ART والتي كان منبرًا إعلاميا مميزا في الفترة ما بين تسعينيات وأوائل الألفينات من العقد الحالي.

حيث بدأت ART بثها من خلال خمس قنوات في عام 1993 قبل أن تصل ذروتها مع انطلاق مجموعة القنوات الرياضية التي كانت منارة لكل محبي الرياضة حول العالم أخرجت تلك المنارة عدد من الأسماء والكوادر الرياضية الإعلامية المميزة وقدمتهم من خلال الشاشة الصغيرة لتستأثر قلوب كل العرب.

الشيخ الصالح أحب مصر وعشق المصريين من كل قلبه حتى من قبل زواجه بالإعلامية المميزة صفاء أبو السعود ليبرهن بمواقفه ذلك أمام العالم فكم من المباريات سواء للأندية أو المنتخبات المصرية التي امتلكت قنوات كامل حقوقها وقرر فك التشفير وإذاعتها لجموع المصريين ليسعد قلوبهم بمتابعة منتخبهم وأنديتهم.

ولا شك أن قنوات ART وصاحبها الشيخ كامل كانا دائمًا ركنًا أساسيًا مع المصريين في إنجازات الفراعنة خلال بطولات أمم إفريقيا 1998، 2006، 2008 وكأس العالم للقارات 2009، فمن ينسى أصوات الكواليني والكاديكي تهلل فرحًا وابتهاجا وفخرًا بإنجازات المصرين أبناء المعلم حسن شحاتة.

ومع دخول عام 2009 دخلت الشركة العربية للإنتاج الإعلامي" ART" في مفاوضات لبيع قنواتها الرياضية لمجموعة الجزيرة القطرية في صفقة قُدرت وقتها بـ 2 مليار و750 مليون دولار لتستحوذ دولة قطر على أغلب مباريات الكرة ويتبدل الحال عما كان عليه وتبدأ سياسة الاحتكار المقيت.

لم يتوقف دور كامل مع الإعلام الرياضي في مصر عند هذا الحد بل كانت شركته "مسك" هي الراعي الأول لقناة الأهلي في مهدها منذ عام 2008 وحتى فترة قريبة ليساند جموع الأهلاوية في تحقيق حلمهم بتدشين قناة المارد الأحمر.

رحيل الشيخ "الصالح" كامل لن يُنسي أبدًا أبناء مصر ما كنه لهم من حب واحترام وستظل صورته حية خالدة في أذهان أبناء النيل.



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة