الدكتور حسام الدين العطار
الدكتور حسام الدين العطار


جامعة بنها تنعي مؤسسها ورئيسها الأول الدكتور حسام العطار

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 19 مايو 2020 - 01:46 م

فقدت جامعة بنها، اليوم الثلاثاء 19 مايو، أحد أبرز أعلامها الدكتور حسام الدين العطار أول رئيس للجامعة، عقب إعلان انفصالها عن جامعة الزقازيق في عام 2005، حيث يعد الراحل من مؤسسي الجامعة وكان له دور كبير في الارتقاء بها وتحويلها من فرع إلي جامعة مستقلة.

وشهد مشوار الراحل العلمي والعملي الكثير من المحطات حيث كان عميدآ لكلية الطب البيطري بنها ٩ سنوات متتالية (١٩٨٩-١٩٩٨) ثم مشرفآ عامآ على المدن الجامعية ببنها (١٩٩٩-٢٠٠١) ثم نائبآ لرئيس جامعة الزقازيق لفرع بنها(٢٠٠١-٢٠٠٥) ثم أول رئيس لجامعة بنها(٢٠٠٥ حتى بلوغه سن المعاش ٢٠٠٩).

وسادت حالة من الحزن من أبناء وأساتذة وطلاب الجامعة علي رحيل العالم الجليل ونعته الصفحات الرسمية للعاملين بالجامعة والأساتذة والكليات واجمع الكل علي انه كان شخصية عظيمة وعقلية بناءة داعين الله أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة فى هذا الشهر الكريم الذي شهد صعود روحه لبارئها.

يذكر أن جامعة بنها قد أطلقت اسم الدكتور حسام الدين العطار رئيس الجامعة الأسبق على القاعة الرئيسية بمقر الجامعة الجديد بالعبور وجاء إطلاق اسم الدكتور العطار  تكريما وتقديرا لجهوده ودوره المتميز وما قام به من إسهامات لصالح جامعة بنها كما أنه أول من وضع حجر أساس لإنشاء مقر العبور خلال فترة توليه رئاسة الجامعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة