الاجتماع
الاجتماع


لجنة المحافظات بالقومي للمرأة تعقد اجتماعها الدوري لتوعية السيدات لمواجهة كورونا

منى إمام

الثلاثاء، 19 مايو 2020 - 02:25 م

عقدت لجنة المحافظات بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدورى اليوم برئاسة دكتورة سهام جبريل وعدد من اعضاء وعضوات اللجنة باستخدام تقنية zoom  .

و أكدت د.سهام جبريل على أهمية التواصل مع المحافظات التى تشهد معدلات اصابة كبيرة بفيروس كورونا المستجد، من خلال فروع المجلس بالمحافظات لبث رسائل التوعية للسيدات ، وأهمية توثيق دور المرأة المصرية في مواجهة ازمة كورونا.

كما أوضحت سناء السعيد عضو المجلس ان حملات التوعية التى يتبناها المجلس عبر وسائل التواصل الاجتماعي وصل متابعيها اكثر من ٦ملايين متابع، والتى تبث رسائل التوعيه مصحوبة بالترجمه إلى لغات الاشارة حتى تستفيد منها المرأه ذات الإعاقة السمعية، كما اكدت على ضرورة مراعاه المرأه البسيطه التى لا تجيد التعامل مع التكنولوجيا وضرورة الوصول اليها من خلال الرائدات الريفيات وتوفير الكمامات بأسعار مخفضه لهن ولأسرهن.

 

و طالب أعضاء اللجنه بضرورة تسليط الضوء علي  المرأه المعيلة وإتاحة قروض متناهيه الصغر لها باعتبارها أكثر الفئات تضررا من جراء الأزمة الحالية، واستحداث مشروعات تتماشى مع وضعية البقاء بالمنزل، والانتاج من البيت،  والذى يتطلب انشاء قاعدة بيانات عن نماذج المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والتي يمكن أن تقوم المرأة بتتفيذها في ظل أزمة كورونا المستجد واتاحتها علي مواقع التواصل الاجتماعي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة