صورة تعبيرية صورة تعبيرية

«أمهات مصر» يطالب بقرار وزاري حول المصروفات الدراسية بالمدارس الخاصة

منةالله ممدوح الثلاثاء، 19 مايو 2020 - 02:55 م

اقترحت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم،  صدور قرار وزاري يحدد طريقة دفع المصروفات الدراسية بالمدارس الخاصة بما يتناسب مع ظروف أولياء الأمور والمجتمع بشكل عام في الوقت الراهن. 


وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن أغلب أولياء الأمور ظروفهم صعبة في الوقت الحالي بسبب جائحة فيروس كورونا، وفي الوقت نفسه توجد شكاوي من بعض أولياء الأمور بأن هناك مدارس خاصة طلبت منهم دفع مصروفات العام الدراسي الجديد، وبالتالي يجب على الوزارة التدخل بصدور قرار يتضمن طريقة لدفع المصروفات بما يناسب ظروف أولياء الأمور سواء من خلال دفع جزء في بداية الدراسة وليس من الآن أو دفع نسبة قليلة، وغيرها من المقترحات التي يجب على الوزارة أن تقترحها وتراها مناسبة بما يناسب ظروف الطرفين، سواء أولياء الأمور والمدارس. 

وتفاعل العديد من أولياء الأمور من الأمهات، على صفحة اتحاد أمهات مصر على الفيسيوك، حيث قالت ولي أمر: "لابد من مراعاة ظروف أولياء الأمور، وكفاية الترم ده دفعوا المصاريف بالكامل وكمان مصاريف الباص ولم يتم استراد أى شيء".

وأضافت ولي أمر: "طبعا طبقا للظروف الراهنه والوضع الراهن الذى يتحتم معه مراعاه ظروف ولى الأمر فى مصروفات المدارس الخاصة وتخفيف العبء عليه، موضوع مهم جدا وانسانى بحت وأنا أعلم إنهم دائما لديهم كل الحرص على مراعاة ظروف المواطن المصرى وخصوصا ولى الأمر، فنرجو من  رئيس مجلس الوزراء سرعه إصدار قرار بذلك من الناحية الإنسانية ومراعاة لمقتضيات الظروف الراهنه التى تمر بها البلاد".

واستكملت ولي أمر: "ياريت يكون فى مراعاة لظروف الناس بعيد عن استغلال أصحاب المدارس، محتاجين صدور قرار وزاري ينصفهم"، وتابعت أخرى: "الوضع مش مستقر واحتمال محدش يروح بسبب كورونا".
 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة