د. محمد حسن البنا د. محمد حسن البنا

بسم الله

مأساة أبنوب

محمد حسن البنا الثلاثاء، 19 مايو 2020 - 06:32 م

بأسى وأسف أكتب عن الأم والأب اللذين فقدا أطفالهما فى لحظة واحدة ، نتيجة استهتار وقلة تربية من أبوين آخرين لابنهما «14سنة « ، تركا له السيارة يقودها بسرعة جنونية ويقتل أطفالا أبرياء يلهون بالشارع أمام منزلهم. المأساة حدثت فى أبنوب بصعيد مصر. شاهدها الاهالى فى حسرة ، السيارة يقودها طفل ١٤ سنة ، يجرى بسرعة كبيرة وعند مدخل مدينة أبنوب ، بينما كان الأطفال «أسامة محمد فيصل» ١٢ سنة، و»عبد الرحمن محمد فيصل» ٨ سنوات، و»كريم محمد فيصل» ٧سنوات ، و» محمد ناصر فيصل» ١١ سنة يلهون بدراجتهم على الطريق ، فجأة حدث ما لم يتوقعه الأهالى شاهدوا السيارة تدهسهم، ثم تصطدم بعمود الإنارة ويسرع قائدها بالهرب.
تتطور الأحداث ، حيث أسرع والد الطفل ٥٠ سنة بالتوجه إلى قسم شرطة مركز أبنوب ليسلم نفسه ، على أنه كان يقود السيارة ليفدى ابنه من المحاكمة ، بعد أن ذهب الطفل يبكى لوالده ويخبره أنه قتل ٤ أرواح بالسيارة ، حيث لم يتمكن من التحكم بعجلة القيادة ، وأنه اصطدم بعمود إنارة أيضاً،ويخاف من السجن. لكن كاميرات المراقبة كانت أكثر دقة وسرعة ضد التلاعب بالأدلة. الأقسى أن أم الضحايا أصيبت بانهيار عصبى فور سماعها الخبر المشئوم. الطفل المتهم تم حبسه ، لكن المشكلة تظل قائمة ، كما حدث فى قضية شهيد الشهامة ابن شبين الكوم محمود البنا الذى قتل بدم بارد. القضية الأخطر هى تقاعس الابوين عن تربية الأولاد ، وعدم السيطرة عليهم. أرجوكم أيها الآباء والامهات لا تنسوا تربية أبنائكم.
كما أدعو الحكومة بأن تضرب بيد من حديد على كل مستهتر بالقانون والنظام العام ، فلا معنى لأن نترك سيارة يتمخطر صاحبها فى شوارع مصر من دون لوحات مرورية سليمة ، تحمل صورة ضخمة لقبة البرلمان ونسر علم مصر لطمس أرقامها. لن أقول أين رجال المرور ، لكن أقول إذا غابت النخوة المصرية عن هؤلاء فيجب أن يحاسبوا بالقانون الذى يساوى بين المصريين. كما يجب ألا تمر مسألة خرق الحظر بعزومة فى الشارغ لنواب البرلمان دون حساب.
دعاء : اللهم لا حول ولا قوة إلا بك سبحانك



الاخبار المرتبطة

اجتثاث الإخوان..! اجتثاث الإخوان..! السبت، 30 مايو 2020 07:12 م
الخلفـة العـار! الخلفـة العـار! السبت، 30 مايو 2020 07:03 م
«على الله».. نموذجا «على الله».. نموذجا السبت، 30 مايو 2020 07:01 م

فى زمن الحروب «١» فى زمن الحروب «١» السبت، 30 مايو 2020 06:58 م
رسالة النيابة «1» رسالة النيابة «1» السبت، 30 مايو 2020 06:44 م

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة