اجراءات صارمة بديوان الدقهلية
اجراءات صارمة بديوان الدقهلية


بعد إصابة المحافظ بكورونا.. إجراءات وقائية صارمة بديوان محافظة الدقهلية

حازم نصر

الثلاثاء، 19 مايو 2020 - 09:31 م

شهد ديوان عام محافظة الدقهلية منذ مساء أمس، إجراءات وقائية صارمة بعد تأكد إيجابية نتيجة تحاليل المحافظ الدكتور أيمن مختار.

واتفق المحافظ مع الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، على تطبيق بروتوكول الصحة بصرامة على جميع المخالطين من قيادات المحافظة والعاملين داخل الديوان أو خارجه.


وتم عمل اختبار لجميع المخالطين سواء للقيادات ووكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، والعاملين والصحفيين، وجاءت نتائج التحاليل جميعها سلبية.


كما تم سحب عينات وعمل اختبار للقائمين على التطهير وفرق الأمان الحيوي بمديرية الطب البيطري، بالإضافة إلى جميع المتواجدين بمجزر المنصورة الجديد أثناء زيارة المحافظ قبل إصابته بيوم واحد.

انتقل فريق من الطب الوقائي لمبنى الديوان، وقام فريق آخر بسحب العينات بحجرة مجهزة بمبنى مديرية الصحة.

وشارك فريق الطب الوقائي بالتنسيق مع الطب البيطري، في أعمال تطهير مبنى ديوان عام المحافظة بالكامل، منذ فجر أمس، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية مع المتعاملين مع الديوان، سواء بارتداء الكمامات أو المرور على بوابات التعقيم والتباعد الاجتماعي.

وظل هيثم الشيخ نائب المحافظ، وسعد الفرماوي سكرتير عام المحافظة، ومنال الغندور السكرتير العام المساعد، على تواصل مع المحافظ ووكيل وزارة الصحة، للتأكد التام من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة جميع العاملين.

وخضع المحافظ للعزل الذاتي باستراحته، وتابع مع معاونيه تنفيذ كافة الاحتياطات وتعامل بثبات وروح معنوية عالية مع الموقف، خاصة في ظل تحسن حالته العامة التي أكدتها فحوص الإشاعات والتحاليل التي تم إجراؤها له.

وتلقى المحافظ عدة اتصالات من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، ولفيف من الوزراء والمحافظين والشخصيات العامة، وأبناء المحافظة، للاطمئنان عليه فور الإعلان عن إصابته.

وأكد المحافظ، خضوعه لتعليمات الصحة وتطبيق البروتوكول الخاص بها في العلاج، وأنه هو من بادر بالاتصال بالدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، أثناء عودته من القاهرة، عقب لقائه بالدكتور محمد عبد العاطي وزير الري، وطلب منه أخذ مسحة لإصابته بالسعال، وجاءت نتيجة المسحة إيجابية.

وكان المحافظ، أجرى جولة ميدانية موسعة قبل لقائه بوزير الري، واستقبل بعدها قافلة مساعدات "تحيا مصر" وجمعية "الأورمان" التي تم توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية والعمالة غير المنتظمة.

وأكد المحافظ إدراكه لمهام مسئولياته، لافتا إلى أن المشاعر الإنسانية النبيلة التي أحاطه بها أبناء المحافظة كانت أكبر داعم معنوي له، وجعلته أكثر إصرارا على بذل قصارى جهده لخدمة أبناء تلك المحافظة العريقة، سائلا المولى عز وجل أن يتم عليه نعمة الشفاء قائلا: "قل لن يصيبنا إلا ماكتب الله لنا".

وكانت نتيجة مسحة مدير البيئة بالمحافظة، قد جاءت إيجابية بعد ظهر الإثنين، وتم نقله لمستشفى العزل بكفر الزيات.

وكان آخر قرار للمحافظ، عقب التأكد من إصابة مدير البيئة، منح إجازة للعاملين بإدارة البيئة بالمحافظة والإدارات المجاورة لها بالديوان، لمدة 14 يومًا كإجراء احترازي لحين الاطمئنان عليهم جميعا، وعقب إصابته قرر منح جميع العاملين معه إجازة كإجراء احترازي، رغم أن نتائجهم جميعها جاءت سلبية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة