close
نجيب ساويرس نجيب ساويرس

«ساويرس» عن بقاء الناس بالبيوت لفترة طويلة: سيموتون نتيجة الجوع والحالات النفسية

آية سمير الأربعاء، 20 مايو 2020 - 03:00 ص

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، إن دعوته لعودة الناس إلى أعمالها مرة أخرى تأتي لضرورة الحفاظ على الأعمال واقتصاديات الدول، وتابع قائلاً: "هل يعقل أن نحبس الناس في بيوتها شهور وسنوات بلا عمل"، مشيرًا إلى أن الفيروس تسبب بحالة من الرعب بين الناس مبالغ فيها.

وأوضح في حوار مع قناة "روسيا اليوم"، الثلاثاء 19 مايو، إن بقاء الناس في بيوتهم لفترات طويلة في حال عدم العثور على لقاح مناسب لمنع انتشار الفيروس، قد يمنع بالفعل من الإصابة بالمرض أو الموت بسببه، لكنه سيؤثر بالسلب على الاقتصاد وفرص العمل، وبالتالي قد يموت الناس نتيجة الفقر والجوع والحالات النفسية التي تسببها العزلة.

وشدد رجل الأعمال، على أن دعوته الحقيقية هي للتفكير بطريقة علمية كيف يمكن أن يعود الناس لأعمالهم مرة أخرى بعد استشارة المتخصصين وأخذ كل الاحتياطات اللازمة، كالحفاظ على المسافات الاجتماعية والتعقيم، وحتى منع أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن من الخروج من المنازل حفاظًا على صحتهم.

وقال رجل الأعمال المصري، إن المرض إذا كان ينتشر فعلا بشكل سريع كما يُقال، لكانت مصر سجلت يوميًا ما يعادل 10 آلاف أو 20 ألف حالة وليس 500 حالة كما هو متوسط الأعداد اليومية المعلنة أو حتى 1000 حالة يوميًا.

وأضاف: "المصريون يسيرون بالفعل في الشوارع ويخرجون يوميًا لأعمالهم، ولا يجلس في المنزل إلا قليلون"، موضحًا أن أعداد من يٌصابون بالإنفلونزا سنويًا أعدادهم أكبر بكثير لكن كورونا حصلت على زخم إعلامي لإصابة عدد من المشاهير بها، وبالتالي أحدثت حالة من الرعب بين الناس.


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة