دكتور محمد حلمي دكتور محمد حلمي

«نصيحة في دقيقتين»| فيديو.. أفضل أطعمة للحفاظ على الشعر ومنع تساقطه

منى إمام الأربعاء، 20 مايو 2020 - 03:33 ص

يقدم استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي، حلقات يومية لقراء «بوابة أخبار اليوم» خلال شهر رمضان الكريم، بعنوان «نصيحة في دقيقتين» والتي يجيب خلالها على أي تساؤلات تدور في أذهان الصائمين.

 

ويتحدث استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي، في حلقة اليوم من «نصيحة في دقيقتين» عن أفضل الأطعمة التي تحافظ على صحة الشعر ومنع تساقطه وأيضا منع ظهور القشرة.

 

قال الدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية والتخسيس إن الحفاظ على الشعر يجب أن يكون من الداخل وليس الخارج، ويقصد بها التغذية السليمة التي تحتوي على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر لينمو بصحة ولمعان، ونحافظ على قوة بصيلة الشعر للتخلص من مشكلة تساقط الشعر، بالاضافة إلى كيفية تناول الأغذية التي تحافظ على فروة الرأس صحية، وتمنع ظهور القشرة.

 

وأوضح د. محمد حلمي أن العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر تتمثل في البروتين ومصادره المختلفة، سواء نباتي أو حيواني، الأحماض الدهنية خاصة الاوميجا 3، مضادات الأكسدة وكذلك الفيتامينات والمعادن خاصة فيتامين B المركب الغني بالبيوتين الذي يمنع تساقط الشعر، و عنصري الزنك والسيلينيوم، وبالطبع عنصر الحديد، حيث أن أو فحص يطلبه الطبيب من أي سيدة أو بنت تشكو من تساقط الشعر، أو من شعر غير صحي، هو قياس نسبة الهيموجلوبين في الدم، أو مخزون الحديد.

 

وأضاف أن المصادر الطبيعية لهذه العناصر، هي البقوليات مثل الفول والفصوليا والحمص والعدس وكذلك الفلفل الحار، السبانخ، اللحوم الحمراء، المكسرات خاصة الجوز والفول السوداني، الأسماك كالسلمون والتونة والسردين، وكذلك منتجات الألبان التي تمد الجسم بالكالسيوم الذي يزيد من كثافة وسمك الشعر.

 

وأستكمل دكتور محمد حلمي، أن كل الأطعمة البرتقالية اللون غنية بالبيتا كاروتين الذي يحولها الجسم بفعل الشمس إلى فيتامين د الهام جدا لحماية الشعر من البهتان، ويساعد الغدد الموجودة بفروة الرأس على صنع الزيوت المهمة لحماية الشعر من الجفاف وترطيبه بشكل جيد، وبالتالي منع تقصفه وهيشانه.

 

 

وتابع د. محمد حلمي، أن هذه الاطعمة مثل، البرتقال، الجزر، المانجو، القرع العسلي أو اليقطين، البطاطا الحلوة وكذلك الشمام، وأنه بدلا من إنفاق مزيد من الأموال في زيوت ووصفات وكريمات خارجية، نتبع التغذية الصحية أفضل، لأن العناية الخارجية ليست بنفس أهمية وتأثير الغذاء الصحي.

 

كل هذه المعلومات وأكثر عن التغذية الصحية لشعر جذاب لامع وقوي يحدثنا عنها دكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية من خلال هذا الفيديو.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة