ساويرس يكشف تفاصيل إصابة شقيقه بكورونا ساويرس يكشف تفاصيل إصابة شقيقه بكورونا

ساويرس يكشف تفاصيل إصابة شقيقه بكورونا.. ويؤكد: لم أخفض الأجور على الإطلاق

آية سمير الأربعاء، 20 مايو 2020 - 03:35 ص

  تحدث رجل الأعمال نجيب ساويرس، عن تفاصيل إصابة شقيقه بفيروس كورونا المستجد قائلا إنه أكتشف إصابته بالمرض عندما كان مسافرًا إلى سويسرا لإجراء عملية جراحية.

وأضاف في حوار مع قناة "روسيا اليوم" أذيع الثلاثاء 19 مايو: "أخي سافر إلى سويسرا لإجراء عملية جراحية، لكن بالكشف عليه تبين إصابته بكورونا، تناول عقارًا جديدًا وتماثل للشفاء خلال ثلاثة أيام"، وأشار إلى أن ابنه تبين إصابته بالعدوى من أبيه لكنه تماثل أيضًا للشفاء بعد فترة قصيرة.

وفيما يخص تأثر الاقتصاد المصري بفيروس كورونا أشار رجل الأعمال إلى أن مصر تأثرت لكن ليس بشكل كبير كدول أخرى مثل لبنان على سبيل المثال أو الدول المعتمدة بشكل كبير على البترول، لأن الأجواء الاقتصادية كانت جيدة بشكل نسبي قبل هذه الأزمة، "لذلك فقد أثرت علينا ولكن ليس بشكل كبير مقارنة بدول أخرى."

وفيما يخص التوقيت المناسب لرفع الحظر في مصر قال ساويرس: "كان يجب رفع الحظر منذ أمس".

وأوضح رجل الأعمال المصري أنه لم يخفف أجور العاملين لديه على الاطلاق وجعلهم يعملون من المنزل، لكن في المقابل "كان هناك أماكن أخرى خفضت الأجور واستغنت عن عمالة لديها".

وتابع ساويرس قائلاً: "يجب علينا التفكير بطريقة أفضل كمثقفين لممارسة عملنا مرة أخرى بشكل طبيعي مع أخذ كل الاحتياطات والتدابير اللازمة".

وقال ساويرس ردَا على من يقولون إنه يطالب بالعودة للعمل للحفاظ على أمواله: "إن أمواله لن تتأثر، لكن حالته النفسية هي التي ستتأثر."

وأشار ساويرس إلى أن ما يجب أن نتوسع فيه بشكل أكبر،"هو توسيع دائرة الكشف للتعرف على المصابين بالمرض وبالتالي على الأقل الحفاظ على عدم نقل العدوى للآخرين."


الاخبار المرتبطة


تعرف على طقس الأربعاء 5 أغسطس تعرف على طقس الأربعاء 5 أغسطس الأربعاء، 05 أغسطس 2020 06:07 ص
هيكل: مصر تقف وراء لبنان في محنته هيكل: مصر تقف وراء لبنان في محنته الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 11:36 م

الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة