الفريق مهندس كامل الوزير
الفريق مهندس كامل الوزير


تسيير ثانى الرحلات البحرية لإعادة المصريين من ميناء ضبا السعودي لسفاجا

نشوة حميدة

الأربعاء، 20 مايو 2020 - 10:07 ص

 

أعلنت وزارة النقل، عن تسيير رحلة بحرية للعبارة القاهرة المملوكة لشركة القاهرة للعبارات التابعة لوزارة النقل المصرية، اليوم الأربعاء، من ميناء سفاجا البحرى لنقل المصريين المتواجدين بميناء ضبا السعودى. 

يأتي ذلك بعد توقف حركة الركاب بين الجانبين المصري والسعودي نظرا للإجراءات الاحترازية التي يتبعها الجانبين للوقاية من انتشار فيروس كورونا. 

ووجه وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير برفع درجة الاستعداد واتخاذ التدابير اللازمة بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر والحجر الصحى وكافة الجهات المعنية. 

وعقد اجتماع مع أعضاء المجتمع المينائي لبحث إجراءات استقبال العائدين بدءا من وصولهم الى ميناء سفاجا والتى تشمل إجراءات الحجر الصحى وإجراءات الجوازات والشرطة والتأمين داخل الميناء، وانهاء الاجراءات الجمركية. 

وأكد على تواجد فريق الحجر الصحى بعدد كافى لإنهاء إجراءات الفحص الطبى على متن السفينة مع توفير عدد كافى من ضباط الجوازات لإنهاء الاجراءات فى أقصر وقت ممكن ومرور العائدين من خلال بوابة تعقيم الأفراد بالميناء وتجهيز أتوبيسات خاصة لنقلهم من الرصيف إلى مكان العزل المحدد بمعرفة وزارة الصحة ( الحجر الصحي)، كما شدد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة والخاصة بتطهير وتعقيم العبارة وطاقمها والكشف على القادمين بالتنسيق مع الحجر الصحي. 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة