نقابة الأطباء
نقابة الأطباء


«الأطباء» تصف بيان «الصحة» بشأن التكليف بالغموض وتدعو لاجتماع عاجل

حاتم حسني

الأربعاء، 20 مايو 2020 - 01:44 م

أصدرت نقابة العامة للأطباء بياناً للرد على البيان الصادر من وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء 19 مايو، والخاص بتكليف أطباء دفعة مارس 2020، والذي وصفته النقابة بأنه غامض وبدون تفاصيل. 

وخاطبت نقابة الأطباء وزارة الصحة لإفادتها ببعض التفاصيل حتى يتسنى لها دراسته، متسائلة هل سيتم تكليف الأطباء طبقاً للنظام الجديد فورا مع تكليف من يرغب للعمل بالمستشفيات لمدة سنتين ثم يحق له الالتحاق بالنظام الجديد نفسه بعد سنة؟ أم أنه سيتم تطبيق النظامين في نفس الوقت والنظام القديم يجمع تفاصيلهم. 

وعبرت النقابة عن ترحيبها بعقد لقاء عاجل يضم مسئولي وزارة الصحة مع ممثلين من النقابة وشباب الأطباء لسرعة حل المشكلة.

وكان مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، قد أعلن أنه سيتم تكليف من يتقدم للحركة في أحد مسارين، طبقا لرغبة الطبيب، بحيث يكون المسار الأول هو تكليف الأطباء في إحدى التخصصات الطبية مع إلحاقهم ببرنامج الزمالة المصرية فور استلامهم التكليف، والمسار الثاني يتمثل في تكليف الطبيب "ممارس عام" بمستشفيات وزارة الصحة والسكان، طبقا لاحتياجات الوزارة، في إطار خطتها لمواجهة فيروس كورونا، وذلك لمدة عامين، على أن يتم السماح لمن يرغب للتقدم للزمالة المصرية في مختلف التخصصات بعد عام من العمل الفعلي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة