المشير خليفة حفتر
المشير خليفة حفتر


فيديو| تفاصيل مبادرة الجيش الليبي لوقف إطلاق النار قبل العيد

رضا خليل

الأربعاء، 20 مايو 2020 - 07:13 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان «الجيش الليبي يعلن مبادرة لوقف إطلاق النار قبل العيد» ويكشف فيه عن تفاصيل قرار الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر بوقف إطلاق النار من جانب واحد، لتجنب إراقة الدماء إلى نهاية شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

وأوضح التقرير، أن الجيش الوطني الليبي يقرر وقف إطلاق النار لتجنب إراقة الدماء خلال الأيام المباركة مع نهاية شهر رمضان ودخول عيد الفطر المبارك، والابتعاد عن العاصمة طرابلس لمسافة 2 إلى 3 كيلومترات على جميع محاور القتال للسماح للمواطنين في المدينة بالتحرك بحرية في نهاية شهر رمضان وخلال عيد الفطر.

وأضاف التقرير، أن مبادرة وقف إطلاق النار مرهونة بموافقة حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج قبل تنفيذها، حيث أن الجيش الوطني الليبي لن يترك المدن والمناطق التي حررها، وأن مهمته هي القضاء على الإرهاب والميليشيات وإقامة دولة المؤسسات، خاصة وأن الابتعاد عن محاور القتال يهدف إلى السماح للمواطنين بالتحرك استعدادًا للعيد، وإقامة منطقة عازلة فرصة للمواطنين قبيل عيد الفطر المبارك.

وأشار التقرير، إلى أن حكومة الوفاق لم تتقيد بوقف النار المعلن ودعت إلى الالتزام بقرارات حظر توريد السلاح إلى ليبيا، وضرورة  الوقف الفوري لإطلاق النار والعودة إلى المسار السياسي لإنهاء معاناة الشعب الليبي.

ونفى المتحدث الرسمي باسم الجيس الوطنى الليبي اللواء أحمد المسماري، انسحاب الجيش من محاور العاصمة الليبية طرابلس قائلا: "لا صحة لما يتردد في قنوات الإخوان وما تبثه من سموم وأكاذيب حول انسحاب الجيش من العاصمة طرابلس، وما يجري هو مجرد إعادة تمركز بحسب الموقف العسكري".

وشدد "المسماري"، على أن "تحرير ليبيا قضية لا يمكن التنازل عنها والقضاء على الإرهاب والميليشيات هو أساس إقامة دولة المؤسسات فلا يمكن أن تقام دولة عدالة ومدنية في وجود ميليشيات التهريب والسرقة والفساد والخيانة والعمالة التي أحضرت الغزو التركي وتخدم أجندة الإخوان".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة