محمد بركات محمد بركات

بدون تردد

يومان.. ويودعنا رمضان

محمد بركات الأربعاء، 20 مايو 2020 - 07:40 م

يومان فقط ويودعنا الشهر الفضيل «رمضان» شهر الصوم الكريم، بما له من منزلة كبيرة وقدر عظيم فى نفوسنا جميعا، حيث شرفه رب العالمين واختصه بنزول «القرآن الكريم» هدى للناس ورحمة للعالمين.
ففى هذا الشهر الكريم والذى أوشك على الانتهاء يتطلع العباد لمرضاة الله عز وجل، ويسعون بكل الجهد للتقرب إليه بالصوم والعبادة والدعاء،..، وفيه تهفو قلوب البشر إلى رحمته ومغفرته، وتتطلع كل النفوس إلى واسع كرمه طامعة فى القبول من رب العالمين، مالك يوم الدين الذى وسعت رحمته كل شىء وكل الخلق.
وإذا كانت تصاريف القدر قد شاءت أن يأتينا شهر رمضان هذا العام، فى ظل انتشار الوباء الذى تفشى وانتشر فى كل الدول وبين كل الشعوب، فقد أمدنا ذلك بمزيد من الصبر على البلاء، ومزيد من الإيمان بقدرة الخالق القادر الرحمن على أن تشملنا رحمته ويرفع عنا الغمة، ويهدينا إلى سواء السبيل، ويوفق علماءنا وباحثينا للوصول إلى علاج ناجع يشفى من المرض، أو لقاح يمنع الإصابة به وينجينا من الشرور..
ونحن فى ذلك نتطلع بقلوب واجفة راجية من الرحمن الرحيم، أن يسبغ علينا نعمته وفضله ويدعم جهود مصر وأهلها، على طريق البناء والتنمية الشاملة، وتحقيق ما تسعى إليه من خير وسلام لمنطقتها والعالم.
ونحن فى هذه الأيام الباقيات من الشهر الكريم، شهر البر والإحسان والتضرع والزلفى إلى الله العزيز الحكيم، لا نملك إلا أن نستغفره سبحانه عن كل ما وقعنا فيه من أخطاء بالسهو أو الغفلة أو الجهل أو قصور النظر أو غيبة البصيرة أو حب الذات.
وعسى الله أن يغفر لنا ذنوبنا ويتقبل منا صيامنا ورجاءنا، ويحفظ مصر وشعبها.



الاخبار المرتبطة

اجتثاث الإخوان..! اجتثاث الإخوان..! السبت، 30 مايو 2020 07:12 م
الخلفـة العـار! الخلفـة العـار! السبت، 30 مايو 2020 07:03 م
«على الله».. نموذجا «على الله».. نموذجا السبت، 30 مايو 2020 07:01 م

فى زمن الحروب «١» فى زمن الحروب «١» السبت، 30 مايو 2020 06:58 م
رسالة النيابة «1» رسالة النيابة «1» السبت، 30 مايو 2020 06:44 م

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة