المحافظ الدكتور ممدوح غراب
المحافظ الدكتور ممدوح غراب


طوارئ في الشرقية استعداداً لعيد الفطر

سناء عنان

الأربعاء، 20 مايو 2020 - 11:39 م

استعدت محافظة الشرقية لإستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تقرر إلغاء الاجازات وإعلان حالة الطوارئ فى جميع الأجهزة الأمنية والرقابية لتنفيذ  كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا. 

كما تقرر رفع درجة الإستعداد القصوى فى المستشفيات وتزويدها بكافة العقاقير الطبية اللازمة لعلاج الأمراض الطارئة وتشكيل غرف عمليات رئيسية وأخرى فرعية فى جميع مراكز المحافظة لتلقى شكاوى المواطنين وحلها على الفور ومتابعة تطبيق القرارات الوزارية .

وأوضح المحافظ الدكتور ممدوح غراب أنه تقرر تكثيف الحملات المشتركة بين مديريات الصحة والتموين والطب البيطرى للمرور  على مصانع ومحال الأسماك الطازجة المملحة والمدخنة للتأكد من سلامتها للاستهلاك الآدمى من عدمة واعدام أي كميات يشتبه فى عدم صلاحيتها .

كما تقرر تشديد الرقابة على المخابز لإنتاج رغيف خبز مطابق للمواصفات من حيث الكم والكيف وتعديل مواعيد تشغيلها بما يتناسب مع النمط الاستهلاكي للمواطنين، كما تقرر تشكيل فرق عمل بقطاعات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء لإصلاح أى أعطال مفاجئة خلال ايام العيد ..

واشار المحافظ إلي انه تم التأكيد  علي رؤساء المراكز والمدن والاحياء بضرورة متابعة غلق الاندية الرياضية ومراكز الشباب والكافيتريات والكافيهات والمحال التجارية وقاعات الافراح ودور المناسبات  والتأكد من مدي التزامها بقرارات الحظر من عدمة  و اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وغلق  الحدائق والمنتزهات والميادين التي بها مساحات خضراء وعدم السماح باقامة أي ملاهي عشوائية في الشوارع والميادين لمنع التجمعات والتزاجم للوقاية من فيروس كورونا والتصدي لاي محاولات للبناء خلال فترة اجازة العيد واستمرار اعمال التطهير والتعقيم للشوارع العامة والمواصلات ووسائل النقل الجماعي بالتعاون مع المجتمع المدني وتكثيف أعمال النظافة والتطهير ومنع اي اشغالات للمخالفة لقرارات الحظر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة