البطل علي السيد البطل علي السيد

حكاية البطل علي السيد| فقدت أمه 6 من أشقائه.. واستشهد بـ30 طلقة مدافعًا عن زملائه

أحمد عبدالفتاح الخميس، 21 مايو 2020 - 01:12 ص

بطل من نوع خاص، استعرض مسلسل الأختيار، نبذة بسيطة عن حياته، ولحظة استشهاده، مع زملائه في موقعة معركة قرية «البرث».. أنه الشهيد علي علي السيد.

فقد ضحي بعمره فداءً لتراب الوطن وأن يتنعم مصر بالأمن والأمان، فلم يشغل باله سوي التفكير في التخلص من العناصر الإجرامية الملعونة، التي تتخفي وراء الدين، فظل يقاتل في المعركة حتى استشهد بـأكثر من 30 طلقة فى جسده، وظل متعلقًا بأحد الإرهابيين الذى حاول المرور من مكانه حتى آخر نفس لفظ به، وهو يدافع عن أصدقائه، ويمنع الإرهابين من الوصول إليهم.

فقد كانت أخر رسالة له، «يا أمى أنت ميتلك 6 عيال في القبر.. وأنا هبقى السابع بس هكون شهيد»، أنا نفسى أموت شهيد"، كلمات تحدث بها البطل "على السيد" قبل استشهاده بأيام قليلة لوالدته، صدق الله فصدقه وأرتقى شهيدا في 7 يوليو 2017 على أرض سيناء العزيزة.

فمن بين أبطال معركة قرية البرث، الشهيد علي علي السيد، 22 سنة، ابنة قرية الدغايدة التابعة لمركز الجمالية، بمحافظة الدقهلية، الذي تغنى باسمه في نشيد الصاعقة "العسكري علي من الشجعان.. مات راجل وسط الفرسان"، وذلك نظرًا للبطولة العظيمة التي قدمها خلال الهجوم على كمين البرث بجنوب سيناء، واستشهد على إثرها، فهو الأصغر بين شقيقيه، يعمل في مجال "الجبس"، ولم يكمل تعليمه وحصل فقط على الشهادة الابتدائية، وترك والدته منذ صغره، وذهب للعمل مع أحد معارفهم بمدينة المنصورة.

والتحق "علي" بالصاعقة قبل استشهاده بعام ونصف العام، ولم يشكو يومًا من وجوده بها، فكان بشوشًا بارًا بوالدته، حتى استشهد في 17 يوليو الماضي.

و«الاختيار»، بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الشرف وهم آسر ياسين، محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، محمد رجب، صلاح عبد الله، إياد نصار، أحمد وفيق، كريم عبد الخالق وآخرون.



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة