البطل الشهيد خالد دبابة البطل الشهيد خالد دبابة

حكاية البطل خالد دبابة| تنبأ باستشهاده وأوصى والده برعاية أبنائه.. ولم ير مولوده

أحمد عبدالفتاح الخميس، 21 مايو 2020 - 07:38 ص

بطل من نوع خاص، استعرض مسلسل الاختيار، نبذة بسيطة عن حياته، ولحظة استشهاده، مع زملائه في موقعة معركة قرية «البرث».. أنه الشهيد النقيب خالد محمد كمال المغربي.

فقد شيع الآلاف من الأهالي بمدينة طوخ، في 8 يوليو 2017، جثمان الشهيد النقيب خالد محمد كمال المغربي، شهيد الواجب كان عريسا في الدنيا، واستعرض مسلسل الاختيار، حياة الشهيد ولحظة استشهاده، وفي هذا السياق، قالت والدة الشهيد، إن خالد قد أكد لي في آخر إجازة له، إنه لن يعود، وقالي «متزعليش يا أمي»، كما أوصى والده بتربية أبنائه بعد استشهاده، وبالفعل وضعت زوجته طفله الذي أسميناه «خالد»، وربنا عوضنا بخالد الصغير، وكأن الله أراد أن يخلد اسم ابني.

وتابعت، الشهيد أحمد المنسي، كان الأقرب لابني، وكان يقول له دائماً الإرهابيون عرفوك يا خالد، وشاء القدر أن يستشهدا في يوم واحد، واستشهد والمصحف على رأسه وبين أحضانه.

وانتابت مدينة طوخ حالة شديدة من الحزن عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتجمع عدد كبير من أقارب ومعارف أهل الشهيد وأبناء طوخ قرب مسكن الأسرة لمواساتهم، وخرجت الجنازة من مسجد العليمي تمهيدا لدفنه بمقابر العائلة بطوخ، وأعرب الأهالي عن حزنهم الشديد بسبب الأعمال الإرهابية المستمرة في سيناء، مؤكدين أنهم يحتسبونه شهيدًا عند الله، ونددوا بالعمليات الإرهابية التي تخطف أرواح الأبرياء، وخير أجناد الأرض.

وقدم محافظ القليوبية خالص التعازي لأسرة الشهيد، متمنيا لهم الصبر والسلوان وأن يتغمده الله بواسع رحمته، وشيعت الجنازة العسكرية وسط إجراءات أمنية مشددة بحضور اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية في ذلك الوقت، واللواء أنور سعيد، مدير الأمن في ذلك الوقت، والعميد عصام الغزالي مدير العلاقات العامة بمديرية الأمن.



 

 

الاخبار المرتبطة

ضبط سائق تحرش بطفلة بالخانكة    ضبط سائق تحرش بطفلة بالخانكة الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 07:36 م


سقوط عصابة سرقة السيارات بحلوان  سقوط عصابة سرقة السيارات بحلوان  الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 06:26 م

الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة