اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة


البحيرة: توريد 280863 طن قمح بصوامع وشون المحافظة

فايزة الجنبيهي

الخميس، 21 مايو 2020 - 11:38 ص

 

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، عن توريد 280863 طن من الأقماح حتى صباح اليوم الخميس 21 مايو بالشون والصوامع، مشيراً إلى أن المساحة التي تم حصادها بمدن ومراكز المحافظة بلغت 350420 فدان من إجمالي المساحة المنزرعة بنطاق المحافظة والتي تقدر بـ367295 فدان.

ولفت إلى أن إجمالي عدد الشون والصوامع المستعدة لإستلام القمح هذا العام تبلغ 32 صومعة وشونة متمثلة في 27 شونة و5 صوامع مطورة.

وأضاف، أنه يتم تحديد نوعية الأقماح الموردة عن طريق اللجنة المشكلة من التموين والزراعة والبنك الزراعي المصري، وشركات المطاحن والصوامع والرقابة على الصادرات والواردات وهيئة سلامة الغذاء وممثلين عن الشركات المسوقة، وذلك لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

وشدد محافظ البحيرة، على متابعة أعمال التوريد وجاهزية شون المحافظة لإستقبال الأقماح من المزارعين، طبقاً لأسعار التوريد وفقاً لدرجة النظافة المحددة، هى ٦٧٠ جنيهاً للإردب بدرجة ٢٢.٥ قيراط، و٦٨٥ جنيهاً للإردب بدرجة ٢٣ قيراط، و٧٠٠ جنية للإردب بدرجة ٢٣.٥ قيراط، لجميع الأصناف المنتجة محلياً على أن تكون خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والزلط، والتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كافة الإجراءات التي تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة