مستشفى العجمي النموذجي مستشفى العجمي النموذجي

خروج 10 حالات وارتفاع المتعافين من كورونا بحجر أبي قير إلى 334 حالة

أمانى عبدالله الخميس، 21 مايو 2020 - 12:06 م

أعلن المدير الطبي للعزل الصحي بالمدينة الشبابية في أبي قير د.أحمد عبد الحميد، خروج 10 حالات جديدة بعد تماثلهم للشفاء من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ليرتفع إجمالي عدد المتعافين إلى 334 شخصًا.

وأضاف د.أحمد عبد الحميد، أن إجراءات خروج الحالات الجديدة جرت بعد ظهور نتائج الفحوصات المعملية التي جاءت سلبية للفيروس، وذلك وفقًا لإجراءات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

وفي سياق متصل سجلت مستشفى العجمي النموذجي حالة خروج تعافي ليصل إجمالي المتعافين 121 وتحويل 6 حالات جديدة، إلى مقرات العزل بالمدينة الشبابية في أبي قير ومستشفى عزل سموحة الجامعي، لاقتراب تماثلهم للشفاء من فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، ليرتفع إجمالي عدد المنقولين إلى 396 شخصًا.

وقال مصدر مسؤول بإدارة مستشفى العزل بالعجمي، إن الحالات جرى نقلهم إلى مقرات العزل بأبي قير ومستشفى سموحة الجامعي، لقضاء فترة النقاهة والتأهيل النفسي، بعد استقرار حالاتهم الصحية لحين ظهور نتائج الفحوصات المعملية وتماثلهم الكامل للشفاء.

وأضاف المصدر أن إجراءات نقل الحالات المستقرة تهدف إلى توفير أماكن بمستشفيات العزل الرئيسية لاستقبال الحالات الطارئة والأكثر حاجة إلى الرعاية والتي تتطلب وضعها على أجهزة تنفس صناعي وعناية فائقة.

وفى نفس السياق ارتفعت حصيلة من استقبلتهم المدينة الجامعية بسموحة تصل إلى 360 حالة من أصحاب الحالات التي لا تحتاج رعاية طبية عالية أو أجهزة تنفس صناعي والمخالطين لهم، بينما بلغ إجمالي المتعافين الذين خرجوا 37 حالة.


 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة