هان بينج
هان بينج


في المؤتمر الثامن..

سفير الصين: ندعم منظمة الصحة العالمية للتغلب علي فيروس كورونا المستجد

وردة الحسيني

الخميس، 21 مايو 2020 - 12:10 م

أكد لياو ليتشيانج  سفير الصين بالقاهرة علي حرص الصين على تعزيز التعاون الدولي وخاصة مع منظمة الصحة العالمية في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد.
 
وقال إن بلادة تدعم قدرات منظمة الصحة العالمية ماليا وفنيا وطبيا، وذلك لرفع امكانياتها في هذا الصدد، وأضاف بأن الصين تسعي كذلك لتوفير المزيد من الدعم المالي والفني والبشري للدول الإفريقية، مشيرا إلى إرسال عدة فرق صينية الي الدول الافريقية لمساعدتها في مواجهة فيروس كورونا المستجد.
 
ومن جانبه، أكد  هان بينج المستشار الاقتصادي والتجاري لسفارة الصين بالقاهرة علي حرص بلاده على دعم مصر اقتصاديا واجتماعيا وتنمويا حتى في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال تنشيط الاستثمارات الصينية بمصر.
 
وأشار إلى أنه لم يتم أي توقف في العمل لأي شركة صينية بمصر خال الترك الماضية، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الثامن الذي عقدته سفارة الصين بالقاهرة صباح اليوم من خلال الفيديو كونفرانس، بحضور السفير الصيني وأعضاء السفارة الصينية بالقاهرة.
 
وقال بينج، إن الشركات الصينية في مصر تتخذ منذ ظهور وباء الكورونا الإجراءات الإحترازية اللازمة،،كإرتداء الكمامات ومنع أية تجمعات، ورفع الوعي وبفضل هذه الاجراءات لا يوجد انتشار للمرض في صفوف العاملين بالشركات سواء من الصينيين أو المصريين.
 
وأضاف المسئول الصيني، بأن ٢٣ عامل صيني قد عادو للعمل في مصر بعد أن التزموا بإجراءات الحجر الصحي بعد عودتهم من الصين،
وقال إن مجال الطب يعد من المجالات الجديدة للتعاون بين مصر والصين مشيرا الي انشاء خط انتاجي صيني بمصر للكمامات، وأكد علي الثقة في أن تتغلب مصر في تداعيات أزمة كورونا  مستقبلا، موضحا أن مصر تعد من أكثر الاقتصادات نموا في العالم، وقال إنه سيتم تنشيط الصادرات الزراعية المصرية إلى الصين لإحداث التوازن في الميزان التجاري بين البلدين.
 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة