صورة أرشيفية صورة أرشيفية

لمحبي السفر للسخنة.. 4 فنادق حصلت على شهادة السلامة لاستقبال النزلاء في العيد

حسام صالح الخميس، 21 مايو 2020 - 05:12 م

فحصت لجنة من وزارة السياحة والآثار، ومديرية الصحة في السويس، 5 فنادق تقدمت بطلبات للسماح لها بالحصول على شهادة السلامة الصحية، وإعادة التشغيل واستقبال المصطافين خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

ووفق مصدر مسؤول بقطاع السياحة بالسويس فإن اللجنة وافقت على منح 4 فنادق فقط شهادة السلامة الصحية، بعد استيفاء الضوابط العامة للفنادق والمنتجعات السياحية، والتي أقرها مجلس الوزراء، كإجراء وقائي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتأتي الاجراءات حرصا على سلامة النزلاء، ودعت الوزارة شركات السياحة والمواطنين بقصر التعامل مع الفنادق مع التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

وقال مصدر مسؤول بمكتب السياحة في السويس، إن الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة بعد استيفاء الاشتراطات الصحية وهي فنادق جراند أوشن، وليتل جاز، ومارينا وادي الدوم، وكورال سي العين السخنة.

وأوضح المصدر أن الفندق الخامس، وعدد من الفنادق الأخرى التي تقدمت لاحقا بطلب لإعادة التشغيل تعمل حاليا على توفيق أوضاعها وتوفير الاشتراطات والتجهيزات المطلوبة للعمل بعد عيد الفطر المبارك، وإذ تستمر لجان الفحص في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق.

وقال ناصر الصفتي، مدير فندق وادي الدوم، إن الاشتراطات الصحية الاشتراطات الصحية تضع في المقام الأول صحة النزلاء والعاملين بالمنشأة السياحية، وبعد استيفاء الاشتراطات حصل على شهادة السلامة الصحية.

 وأوضح أن الاشتراطات شملت تجهيز عيادة وتوفير طبيب مقيم بالتنسيق مع مديرية الصحة في السويس، وتوفير بوابة تعقيم مع قياس حرارة كل زائر وإجراء فحص ظاهري بمعرفة الطبيب، وتعقيم أمتعة النزلاء قبل الدخول، وتعقيم كافة الأماكن التي يتردد عليها النزلاء.

وشملت أيضا عدم تجاوز سعة الغرفة لشخصين بالغين وطفل، وتوفير لافتات توعية عن طرق الوقاية من العدوى، وتشغيل 50% من العمالة بحد اقصى، وتخصيص جزء من الفندق للحجر الصحي لحالات الإصابة البسيطة، مع اخطار وزارة الصحة فور حدوث ذلك، وتوفير وسائل تعقيم للنزلاء، وتطهير كل غرفة يغادرها النزلاء وعدم شغلها قبل مضي 48 ساعة، وحظر خدمة البوفية في المطعم، واستخدام أدوات تستخدم مرة واحدة.
 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة