صورة أرشيفية صورة أرشيفية

أمريكا تواجه تفشي كورونا بـ162 مليون دولار 

آية سمير الخميس، 21 مايو 2020 - 05:50 م

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن مساعدات مالية جديدة تتعهد بها الولايات المتحدة لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا، بقيمة 162 مليون دولار أمريكي.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في مؤتمر صحفي: "يسعدني أن أعلن عن مساعدة أمريكية خارجية جديدة بقيمة 162 مليون دولار أمريكي، ليصل إجمالي التزاماتنا المصروفة إلى أكثر من مليار دولار منذ بدء تفشي المرض. وهذا ما فعلته وزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية."

بالإضافة إلى هذا التمويل، تقدم اليوم وزارة الخارجية ووكالة التنمية الدولية الأمريكية ومؤسسة البلدان الأمريكية Inter-American Foundation أكثر من 200 مليون دولار مساعدة للفنزويليين المحتاجين أيضًا.

وتابع مايك بومبيو: "قام هذا الوباء بإزهاق ما يقرب من 90 ألف روحا أمريكية، كما فقد أكثر من 36 مليون أمريكي وظائفهم منذ شهر مارس. على الصعيد العالمي، يمكن أن يصل عدد الأرواح التي أزهقها الوباء إلى 300 ألف شخص، بينما قد تصل التكلفة على العالم بسبب إخفاقات الحزب الشيوعي الصيني إلى حوالي 9 تريليون دولار، وفقًا لتقديراتنا."

وقال وزير الخارجية الأمريكي: "استجابت الولايات المتحدة بنحو 10 مليارات دولار لدعم الاستجابة الدولية للوباء – وغطى هذا كل شيء، بداية من أبحاث اللقاحات إلى تمويل جهود التأهب والمساعدات الإنسانية. هذا مقارنة بمجرد وعد بقيمة 2 مليار دولار من الصينيين. وإنني أتطلع إلى رؤيتهم يحققون الالتزام بهذا التعهد البالغ 2 مليار دولار.
 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة