صورة أرشيفية صورة أرشيفية

بينهم وزير الداخلية.. واشنطن تفرض عقوبات على 12 فردا وكيانا إيرانيًا

آية سمير الخميس، 21 مايو 2020 - 06:04 م

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو فرض عقوبات جديدة على 12 فرداً وكياناً إيرانياً وفقا لصلاحيات حقوق الإنسان من بينهم وزير الداخلية الإيراني الحالي، عبد الرضا رحماني فضلي.

وقال بومبيو في مؤتمر صحفي: "أريد أن أطلعكم على حملة ضغطنا القصوى ضد إيران، يصادف الخميس 21 مايو، مرور 24 شهرًا، ا ي حوالي عامين، على إطلاقنا الحملة لجعل إيران تسلك سلوك دولة طبيعية. ونحن نواصل متابعة هذا الالتزام.

وتابع:" في 8 يونيو تم إطلاق عقوبات على الخطوط الملاحية لجمهورية إيران الإسلامية. وقدمت الحكومة الأمريكية الأسبوع الماضي إرشادات جديدة للصناعات البحرية والطاقة لتقليل مخاطر التعرض لأنشطة خاضعة للعقوبات المتعلقة بإيران، وكذلك تلك المتعلقة بكوريا الشمالية وسوريا، محذّرة المجتمع البحري العالمي من أن التعامل مع هذه السفن يجازف بالتعرض لعواقب وخيمة."

وأضاف: "تستلزم حملتنا القصوى للضغط أيضًا مطالبة النظام في طهران بمعاملة شعبه باحترام وكرامة، وأعلنت الولايات المتحدة اليوم أنها تفرض عقوبات على 12 فرداً وكياناً إيرانياً وفقا لصلاحيات حقوق الإنسان. أحد أولئك الذين تمت معاقبتهم هو وزير الداخلية الإيراني الحالي، عبد الرضا رحماني فضلي."

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي: "لدينا سبب للاعتقاد بأن فضلي هو من أصدر أوامر في نوفمبر 2019 لتفويض قوات الشرطة الإيرانية باستخدام القوة المميتة على المتظاهرين السلميين داخل إيران. تلك الأوامر تسبّبت في قتل المواطنين الإيرانيين. ونحن فخورون بالكشف عن أي عدالة نستطيع القيام بها نيابة عن القتلى والمقموعين داخل إيران."
 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة