الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي


رسائل الرئيس السيسي لمواجهة البناء المخالف 

محمود كساب

الخميس، 21 مايو 2020 - 06:11 م

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة مشروع التطوير الحضاري "بشاير الخير -3" بمنطقة غيط العنب بمحافظة الإسكندرية.

 

وتحدث  الرئيس عبد الفتاح السيسي عن البناء المخالف في مصر وبما يشكل لإهدار لأموال موجها الحكومة المصرية بالتصدي بكل قوة لتلك الظاهرة.

 

وترصد "بوابة أخبار اليوم" أبرز الرسائل  في حديث الرئيس السيسي عن مخالفات البناء..

 

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالقبض على مرتكبي مخالفات البناء، قائلا «طالما ما قبضتش على مرتكب المخالفة هيعمل تاني، لو عندي 1773 مخالفة يبقى يتم القبض على 1773 شخصا، ما اتفقبض عليهم، يبقى شكرًا أهلا وسهلًا هيعمل تاني مخالفة».

 

ووجه الرئيس السيسي الحكومة بوقف أي أعمال بناء خاصة في القاهرة والإسكندرية والجيزة خلال الفترة المقبلة بشكل كامل، بخلاف المشروعات القومية.

 

 وشدد الرئيس عبد الفتاح السسيي على مديري الأمن وكل المسئولين على الوقوف والتصدي لمخالفات البناء في كل محافظة، معلقا على البناء المخالف في المحافظات قائلا "علق الرئيس عبد الفتاح السيسي على مخالفات البناء في كل محافظات الجمهورية والمباني غير المخططة وغير الآمنة، قائلا: "محدش من المحافظين السابقين على مستوى الثلاثين عاما الماضية أوقف إصدار تراخيص النمو العشوائي بالمحافظات"، مؤكدا أن "المحافظ رئيس دولة صغيرة ومن حقه وقف تراخيص البناء".

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه فى الاسكندرية تم عمل 1700 ازالة ، مؤكدًا أن كل تلك الإزالات أموال مهدرة وفلوس مواطن ولا يوجد لدينا خيار آخر، لافتًا إلى أن العقد والرخصة يجب أن تكون وثيقة قبل بناء أى مبنى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة