أوراق شجر الكافور أوراق شجر الكافور

هل تُشفي أوراق «شجر الكافور» من فيروس كورونا؟

أحمد نزيه الجمعة، 22 مايو 2020 - 05:58 ص

في خضم بحث العالم عن علاجٍ فعالٍ للتشافي من وباء فيروس كورونا الجائح، كان هناك نوعٌ من أوراق الأشجار يلقى رواجًا بين سكان إحدى بقاع الأرض، يبتاعه الأشخاص هناك، معتقدين أن تلك الأوراق من الأشجار ستسهم في علاج الفيروس التاجي.

هذه الأشجار، التي تباع منها هذه النوعية من الأوراق، تُعرف في مصر باسم "أشجار الكافور"، وهي تُزرع على ضفاف النيل وفي المجاري المائية، وتستخدم في مصر بدرجةٍ كبيرةٍ للحصول على الأخشاب، دون أن يكون لزراعتها في مصر أية أغراض طبية.

لكن من المعروف على أوراق شجر الكافور أنها تستخدم في بعض الأحيان للعلاج من عدة أمراض كالإنفلونزا والزكام وآلام المفاصل والروماتيزم، مما لا يستبعد من أن تستخد لعلاج أمراض أخرى، وقد تكون من بين تلك الأمراض "كوفيد-19"، لو بجانب قليل من المرض.

رواجها كعلاج لكورونا في نيكاراجوا

وفي نيكاراجوا، وتحديدًا في العاصمة ماناجوا كان عددٌ من الأشخاص يقفون في الشوارع والطرق ليبيعوا أوراق تلك الأشجار، التي يسمونها في البلاد "أوكالبتوس"، للمارة ومستقلي السيارات.

ونقلًا عن "روسيا اليوم"، فقد امتلأت شوارع العاصمة ماناجوا بباعة هذه النوعية من أوراق الأشجار، حيث يظن سكان نيكاراجوا، إحدى دول منطقة أمريكا الوسطى، أنها بمثابة علاج فعال من فيروس كورونا.

وبلغ سعر بيع هذه الأوراق من أشجار الكافور في نيكاراجوا حوالي دولارٍ واحد ونصف الدولار.

وسجلت نيكاراجوا إلى حد الآن 279 حالة إصابة بفيروس كورونا، من بينها 17 حالة وفاة بالفيروس التاجي، فيما تعافى 199 مصابًا من مرض "كوفيد-19" في البلاد.

ونسبة الشفاء تعتبر عالية في نيكاراجوا، فهي تصل إلى 71.3% تقريبًا، وهي تفوق متوسط الشفاء العالمي، الذي أصبح يبلغ 40%، فهل تكون لتلك الأوراق من أشجار الكافور، التي انتشرت بكثافة في نيكاراجوا على أنها علاج ٌ لكورونا، دورًا في ذلك.   



 

 

الاخبار المرتبطة

 

 


الأكثر قراءة

 







الرجوع الى أعلى الصفحة