تعبيرية
تعبيرية


الأموال العامة: ضبط تشكيل عصابي للنصب والإتجار في العملة

عبدالعال نافع

الجمعة، 22 مايو 2020 - 12:58 م

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط، عناصر تشكيل عصابى لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين عقب إيهامهم بقدرتهم على تيسير الحصول على قروض والإتجار في العملات الأجنبية وتمويل المشروعات.

أكدت معلومات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمنطقة القناة وسيناء تداول مقاطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعى وبرامج السوشيال ميديا لمبالغ مالية مختلفة من العملات الأجنبية وخاصة الدولار الأمريكى معدة ومجهزة للبيع لراغبى شرائها.

جاء في التحريات، أن وراء هذا النشاط أربعة أشخاص صاحب مؤسسة إستيراد، نجارَين، حداد مسلح "لثلاثة منهم معلومات جنائية" مقيمون بمحافظة الإسماعيلية.

كونا تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في مجال النصب والإحتيال على الموطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم وجود عملات أجنبية يتم عرضها للبيع لما يقابلها بالجنيه المصرى بأسعار أقل من سعر الصرف الرسمى وحصولهم على نسبة 10% مقدماً من القيمة المتفق عليها، وكذا إيهامهم بإعطاء قروض بالعملة الأجنبية لتمويل المشروعات مقابل حصولهم على نسبة 25% مقدماً بما يعادل قيمة ذلك القرض من العملة الوطنية كجدية للإلتزام باتمام القرض على أن يتم سداد باقى القرض بفائدة أقل من البنوك وعقب ذلك يقوموا بالإستيلاء على تلك الأموال.

عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطهم.. وبمواجهتهم أقروا بنشاطهم الإجرامى، وبفحص الهواتف المحمول الخاصة بإثنين من المتهمين تبين احتوائها على محادثات ومقاطع فيديو تؤكد ممارستهم لنشاطهم الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة