الشهيد خالد دبابة الشهيد خالد دبابة

وصية الشهيد خالد دبابة| وزعي الذبائح حلاوة استشهادي..ووالدته: نفذت الوصية

أحمد عبدالفتاح الجمعة، 22 مايو 2020 - 02:39 م

وصية غريبة لا يمكن أن يوصي بها إلا إنسان لا يطمع في الدنيا سوي بأن ينال لقب شهيد، فلم يوص بابنائه أو زوجته، بل كانت وصية من نوع آخر، فقد أوصى خالد المغربي، والشهير بدبابة، قبل استشهاده، بأن يذبح عجلين ويتم توزيع لحومهما على الناس «حلاوة ما هو مات شهيد».. وبالفعل نفذت الأم الوصية، لكي يستريح في قبره.


فهو بطل من نوع خاص، استعرض مسلسل الاختيار، نبذة بسيطة عن حياته، ولحظة استشهاده، مع زملائه في موقعة معركة قرية «البرث».. أنه الشهيد النقيب خالد محمد كمال المغربي.

وشيع الآلاف من الأهالي بمدينة طوخ، في 8 يوليو 2017، جثمان الشهيد النقيب خالد محمد كمال المغربي، شهيد الواجب كان عريسا في الدنيا، واستعرض مسلسل الاختيار، حياة الشهيد ولحظة استشهاده، وفي هذا السياق، قالت والدة الشهيد، أن رسالته الأخيرة، كانت عندما أكد لي في آخر إجازة له، إنه لن يعود، وقالي «متزعليش يا أمي».

وقدم محافظ القليوبية خالص التعازي لأسرة الشهيد، متمنيا لهم الصبر والسلوان وأن يتغمده الله بواسع رحمته، وشيعت الجنازة العسكرية وسط إجراءات أمنية مشددة بحضور اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية في ذلك الوقت، واللواء أنور سعيد، مدير الأمن في ذلك الوقت، والعميد عصام الغزالي مدير العلاقات العامة بمديرية الأمن.



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة