مجلس النواب
مجلس النواب


«دينية النواب»: مسلسل «الاختيار» أول خطوة لإعادة تصحيح المفاهيم وتشكيل وعي الشباب

حسام صدقة

الجمعة، 22 مايو 2020 - 03:03 م

 

أكد النائب شكري الجندي وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن مسلسل "الاختيار" يعد أول خطوة في طريق إعادة تصحيح المفاهيم وتشكيل الوعي الوطني للشباب المصري، فلقد عبث العابثون-للأسف- بوعي الشباب خلال الفترة التي تلت عام ٢٠١١ عن طريق استغلال وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء، وذلك ببث مواد خبيثة الغرض منها التشكيك في الرموز التاريخية والثوابت الوطنية وخلط المفاهيم وتشتيت أفكار الشباب.

وقال الجندي، في تصريحات صحفية له اليوم ،لقد استوحى صناع المسلسل فكرته من خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي في الندوة التثقيفية التي نظمتها الشئون المعنوية للقوات المسلحة، والذي أراد فيه أن يوضح الفارق بين المسار الذي سلكه ضابط القوات المسلحة المفصول هشام عشماوي، والطريق الذي أكمله الشهيد البطل أحمد المنسي بكل بسالة وشرف.


وأوضح قائلا: "للأمانة استطاع صُناع المسلسل ببراعة أن يوضحوا الفارق بين الطريقين من خلال تجسيد رائع وسرد دقيق لبطولات ووقائع حقيقية، حاول أعداء الوطن كثيراً تدليسها ومحاولة المراوغة بخصوص اعتبارها وقائع إرهابية خسيسة الدين برئ منها".

ووجه الجندي  لشكر لصناع المسلسل والقائمين على إنتاجه والجهات التي دعمته، لأن المسلسل تمكن من أن يجمع جميع أفراد الأسرة حول التلفزيون مرة أخرى، وأعاد للدراما المصرية بريقها الذي طالما ما تميزت به من خلال رسالة وطنية هادفة لقصة بطل عظيم.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة