أحمد العوضي خلال تجسيده دور للإرهابي هشام عشماوي أحمد العوضي خلال تجسيده دور للإرهابي هشام عشماوي

الحلقة 29 من «الاختيار»| الثأر لـ«المنسي».. وإعدام هشام عشماوي

محمد طه الجمعة، 22 مايو 2020 - 11:11 م

شهدت أحداث الحلقة التاسعة والعشرين، من مسلسل «الاختيار» الذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، ويُذاع على قناة «on e» العديد من الأحداث، حيث انتهت الحلقة الثامنة والعشرين باستشهاد أحمد المنسي وهو يدافع عن كمين البرث حتى آخر نفس، وقام بمفرده بتصفية عدد كبير من التكفيريين ومنعهم من دخول الكمين، ليقوم أحد التكفيريين بقنصه ليستشهد وهو حاملا سلاحه ويدافع على أرضه ووطنه وزملائه.

وفي بداية الحلقة يدور حوار بين "المجند خالد - محمد عز" والضابط أحمد خالد صالح بكمين البرث وهو يقول له: «هو أنا قصرت في حاجة يا فندم»، ليرد عليه «لا طبعا بتقول كده ليه أنتم رجالة ومقدروش يدخلوا الكمين»، ليقول له: «أومال أنا مموتش ليه».

وعرضت خلال الحلقة، لقطات حية من جنازة الشهيد خالد دبابة، في قريته طوخ بالقليوبية، وكذلك مشاهد تسجيلية حقيقية لدفن شهداء حادث البرث.

وتلقى «الإرهابي هشام عشماوي - أحمد العوضي»، صدمة بعد أن قام مفتي الجماعة الإرهابية "عمر رفاعي سرور - أحمد الرافعي"، بإخباره بأنهم قاموا بقتل العقيد أحمد المنسي مع 17 من أفراد الكمين في ملحة البرث.

وأعرب «عشماوي»، عن اندهاشه، لمفتي الجماعة الإرهابية قائلا: «مستغرب من الخبر لإن أحمد المنسي اللي أعرفه محدش يقدر عليه».

وقام رجال القوات المسلحة بالثأر للمنسي ورجاله من خلال عمليات جديدة، قادها أحمد خالد صالح وقام بتصفية الإرهابي أبو عميرة الذي قام بقنص المنسي من ظهره وعدد كبير من التكفيريين، وتم تسمية هذه المداهمة «العملية منسي».

وبث صناع المسلسل لقطات حقيقية من عملية الثأر للمنسي ورجاله من خلال العملية التي تم فيها تصفية أكثر من ٨٥ تكفيريًا.

وقامت قوات الجيش الليبي بالقبض على الإرهابي هشام عشماوي في ليبيا، وتم بث لقطات حقيقية من عملية القبض عليه، وتم تسليمه للقوات المصرية، وتم بث لقطات حقيقية للإعلامي خالد أبو بكر بمطار القاهرة وهو يتابع عملية تسليم هشام عشماوي للسلطات المصرية.

ويذهب سعد شقيق عبدالله المجند الشهيد في كمين الفرافرة لقبر أحمد المنسي، ويخبره بالقبض على هشام عشماوي، ويشكره على الثأر لشقيقه ويستأذنه في عمل عزاء له يوم إعدام "عشماوي".

وظهر في أحداث الحلقة النجم أحمد السقا كضيف شرف وهو يقوم بالتحقيق مع الإرهابي هشام عشماوي والتي ظهر فيها بملابس الإعدام، ويقول له السقا: "أنا استجوبتك وخدت منك كل اللي أنا عاوزه بسهولة جدا وبسرعة وعرفت إنك عاوز مصحف وجبتلك مصحف غالي عليا خدته من عزاء صديق عزيز علي قلبي اسمه محمد درويش أنت صفيتوا وهو في كمين الفرافرة، يا هشام احنا لا بنسيب حقنا ولا بنسيب اللي غدروا بينا وزي ما جبناك هنحاسب اللي مشغلينكم والأجهزة اللي بتدعمكم"، وتم بث لقطات حقيقية لإعدام هشام عشماوي شنقا.

ويتناول المسلسل قصة حياة الشهيد العقيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر المسلسل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل أحمد المنسي بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.

«الاختيار»، بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الشرف وهم آسر ياسين، محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، محمد رجب، صلاح عبد الله، إياد نصار، أحمد وفيق، كريم عبد الخالق وآخرون.


 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة