د. محمد حلمي د. محمد حلمي

«نصيحة في دقيقتين»| استشاري تغذية يوضح روتين ليلة العيد للشعر والبشرة.. فيديو

منى إمام السبت، 23 مايو 2020 - 06:08 ص

يقدم استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي، حلقات يومية لقراء «بوابة أخبار اليوم» خلال شهر رمضان الكريم، بعنوان «نصيحة في دقيقتين» والتي يجيب خلالها على أي تساؤلات تدور في أذهان الصائمين.

ويتحدث استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي، في حلقة اليوم من «نصيحة في دقيقتين» عن روتين ليلة العيد للشعر والبشرة

قال د. محمد حلمي إن كثير من السيدات والفتيات يبحثن عن ماسكات طبيعية للشعر وكذلك للبشرة، بعيدا عن المستحضرات التجميلية وأسعارها الباهظة، بالإضافة إلى أعراضها الجانبية، لافتا الي أن الأشياء الطبيعية، يمكن استخدامها كماسكات للبشرة والشعر، للحصول على الجمال التي تبحث عنه كل امرأة، خاصة في مناسبة هامة مثل أيام العيد.

وأوضح د. محمد حلمي أن هناك الكثير من المواد الغذائية التي لها تأثير سحري على الشعر والبشرة، منها زبدة الشيا الغنية بالمرطبات الطبيعية والفيتامينات والمعادن الهامة، لكل من الشعر والبشرة، ولها تاثير سحري على كليهما، وكذلك الزبادي التي يوجد فيها المرطبات الطبيعية والفيتامينات الموجودة فيها أيضا، وكذلك عسل النحل وزيت الزيتون، والليمون والبرتقال لما يحتوياه من فيتامين سي الذي له دور هام جدا في نضارة البشرة.

واستكمل د. محمد حلمي أن هناك ماسك طبيعي للبشرة يمكن تحضيره بسهولة جدا، وهو عبارة عن الزبادي مضاف إليها عصير الليمون، يستعمل على الوجه لمدة نصف ساعة، ولكن يجب قبلها تنظيف البشرة بقطن مبلل بماء الورد المركز في حركات دائرية، من أسفل لأعلى بداية من الرقبة وحتى أعلى الجبهة، من أجل تنشيط الدورة الدموية للبشرة، وكذلك تفتيح المسام للاستفادة القصوى من الماسك الذي نضعه على الوجه بعدها.

 

أما ماسك الشعر، فقال د. محمد حلمي أنه ماسك بسيط جدا، ولكن نتائجه مذهلة، فهو عبارة عن مواد طبيعية لها تأثير السحر، وفعال فى لمعان الشعر وترطيبه ونعومته، وهو عبارة عن ملعقتين من زبدة الشيا مضافا إليها ملعقة من خل التفاح، و يذابا على نار هادئة، ثم يتم تطبيق الماسك على الشعر، ولفه بمنشفة ساخنة لمدة من نصف ساعة على الأقل، وحتى ساعتين للحصول على أفضل النتائج.

 

كل هذه المعلومات وأكثر والمقادير المضبوطة لكل من ماسك الشعر وكذلك ماسك البشرة، ومعلومات هامة عن التأثير الفعال للمواد الطبيعية المستخدمة، يحدثنا عنها تفصيليا د. محمد حلمي في هذا الفيديو.

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة