صورة أرشيفية صورة أرشيفية

طرح وإسناد 10 عمليات لتأهيل وتبطين 18 ترعة بـ5 محافظات

حمدي كامل السبت، 23 مايو 2020 - 10:46 ص
وجه الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري بالعمل على الإسراع في تنفيذ الأعمال المطلوبة طبقاً لخطة وزارة الموارد المائية والري لما له من فوائد عدة مثل ضمان وصول المياه للنهايات في أسرع وقت لضمان عدالة توزيع المياه وزيادة الإنتاجية الزراعية وأيضا تقليل تكاليف الصيانة.


وأكد وزير الري أنه تم البدء في تنفيذ أعمال تأهيل وتبطين  الترع بمحافظتي بني سويف وقنا حيث تم حتى تاريخه طرح وإسناد أعمال التأهيل بطول ١٩٠ كم من شبكة الترع، وأنه جاري حاليا العمل بتأهيل وتبطين ٢٠ ترعه بهندسة ري ببا .

وتم خلال هذا الأسبوع طرح وإسناد ١٠ عمليات لتأهيل وتبطين شملت ١٨  ترعة في محافظات الإسماعيلية والجيزة وأسوان وبني سويف وأسيوط.
 
وأوضح المهندس عبد اللطيف خالد رئيس مصلحة الري أن أعمال التأهيل والتبطين شملت مناطق ري الصالحية وترع الجناين ووصلة عمريط بالإسماعيلية،.

وفي أسيوط سيتم التبطين في ترع فرع ١ ، ٢ ، ٣ بنى غالب وفرع مكاوي وفرع عبدالرسول سليم وفي بنى سويف في ترع فرعى المهندس الشرقى والغربى و فرع البرقى القبلى .

وأضاف أن أعمال التأهيل المستهدف تنفيذها تتنوع بين استخدام الدبش المغطى بطبقة خرسانة عادية والتبطين بالخرسانه العاديه والخرسانه المسلحه بعد دراسه كل حاله ترعه على حده.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة