مصر الخير  تنجح في فك  كرب 3000 غارم وغارمة خلال شهر رمضان مصر الخير  تنجح في فك  كرب 3000 غارم وغارمة خلال شهر رمضان

مصر الخير تنجح في فك كرب 3000 غارم وغارمة خلال رمضان

حسني ميلاد السبت، 23 مايو 2020 - 11:15 ص

أعلنت مؤسسة مصر الخير انها تمكنت من فك كرب 3000 غارم وغارمة  خلال  شهر رمضان المبارك ليتمكنوا من العودة لأسرهم قبل عيد الفطر.

 

وقالت سهير عوض مدير برنامج الغارمين  إنه  تم رفع درجة الاستعداد داخل برنامج الغارمين للدرجة القصوى منذ بداية الشهر الكريم، حتى نتمكن  من فك كرب أكبر عدد من الحالات، و تم تكثيف عمل برنامج الغارمين  بفتح فرص عمل جديدة للشباب للانضمام لكتيبة فك كرب الغارمين، لبحث الحالات المستهدفة والتعامل معها حتي تمكن البرنامج من فك كرب ٣٠٠٠ غارم وغارمة.

 

وأضافت أنه رغم الظروف الصعبة التى نمر بها جميعا الا ان العاملين بالبرنامج كانوا في سباق مع الزمن لمساعدة  كـل غارم وغارمة من المستهدفين كي يقضوا عيد الفطر مع اسرهم وبعدها يتم توفير فرص عمل للغارمات فى مصانع السجاد التابعة لمؤسسة مصر الخير.

 

وأضافت أنه مع استمرار ايام الحظر التى زادت عن 50 يوما، زاد الدين فلا  خيارات للكسب والعيش امام مئات الآلاف من عمال اليومية، ولسان حالهم يقول ، اما الموت جوعا، او الاصابة بفيروس كورونا، او الاقتراض، ويكون الاختيار أن أعيش مديونا مهددا بالسجن، خير من أن أري ابنائي جوعي، او مرضي، وأكون سببا في نقل الاصابة لهم بسبب الخروج بحثا عن عمل هو اصلا غير متاح .



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة