close
صورة موضوعية صورة موضوعية

الإتيكيت بيقولك| 8 قواعد لاستقبال عيد الفطر المبارك

منى إمام الأحد، 24 مايو 2020 - 05:05 ص

ينتهي الشهر الكريم ويأتي عيد الفطر لنسعد بما بذلناه من جهد في الصيام في شهر رمضان، لذا تقدم خبيرة الاتيكيت شريهان الدسوقي بعض قواعد استقبال الضيوف في العيد.

-يكون بيتك نظيف وتنثرى بعض العطور والبخور بأركان المنزل وتكوني مرتديه طقم الإستقبال الخاص بك لأن ممكن الأقارب يزوروكي بشكل مفاجئ فتكوني جاهزة ومستعدة لفتح الباب في أسرع وقت حتي لا تتركي الضيف منتظر علي الباب فترة طويله.

-إذا كان الضيوف من الأقارب فقد يحضروا معهم حلوى أو كحك العيد فمن الأفضل استلام الهديه وفتحها علي طاولة الصالون أمامهم وتتناولوها سويا بكل ترحيب، أما إذا كان الضيوف من المعارف فقط فلا داعي لفتح الزيارة أمامهم بل احمليها معاكي للمطبخ، وتقديم لهم مثل الصينيه التي ذكرتها في أول موضوعي ولكن بطريقة مودرن عصرية بالاضافة لبعض المشروبات والعصائر الفريش.

-مهما طالت مدة الزيارة عليكي بالابتسام دائما في وجوهه الضيوف ليشعروا إنك سعيدة بتواجدهم وإنك استمتعت بزيارتهم ودائما نختار المواضيع المفرحة لتكون مصدر حوارنا ونبتعد تماما عن المواضيع الحزينه علي الأقل لمدة أنتهاء الزيارة.

-إذا وجد عدد من الأطفال في الزيارة واتجمعوا عندك فمن الاتيكيت الاهتمام بالأطفال لأنهم هم من يشعرون بالعيد أكثر مننا احنا الكبار فتكوني مجهزة لهم أطباق حلوى مخصوصه للأطفال مع عدد من البلالين ذات الألوان المبهجه.

-لعلنا جميعا نتذكر العيديات التي كنا نتلقاها من اعمالنا واخوالنا وكيف كانت مميزة وأجمل ما يمكن أن يحدث في العيد لنا ، فمن اتيكيت العيد ، تقديم العيديه للأطفال حتي ولو مبلغ بسيط.

-ينبغي علي الزوج أو الخطيب أن يقدم العيديه لشريكته حتى لو كانت رمزيه ولكنها ستكون مليئه بالحب والمودة.

-إذا قررت تزور الأهل والأصدقاء في العيد من اتيكيت الاعيا والزيارات أن تكون مدة الزياره قصيرة من نصف ساعه، لساعه فهى تكفي جدًا للتهنئه لأن ممكن تكون هذه الأسرة لديها التزامات أو خطط أخرى لقضاء العيد في مكان ما ، وممكن ينتابهم الحرج وقد يكون الموقف سخيف.

-من اتيكيت العيد أن تقوم بإرسال تهنئه مخصوصه للأشخاص، فبعد انتشار الهواتف المحموله أصبح الكل يرسل نفس الصيغه بشكل عشوائي بدون حتي كتابه الإسم وزاد الطين بله بوجود الفيس بوك فيقوم أحدهم برفع بوست كبير مكتوب فيه ( كل عام وأنتم بخير ) ويقوم بالإشارة لعشرات الأصدقاء دون أدنى تسميه فتذوب العلاقات الخاصه ولم تعد فيه حميميه مثل أيام زمان.


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة