رغم غلق المدخل.. مواطنون يدخلون مقابر السويس عبر ثغرات السور
رغم غلق المدخل.. مواطنون يدخلون مقابر السويس عبر ثغرات السور


رغم غلق المدخل.. مواطنون يدخلون مقابر السويس عبر ثغرات السور

حسام صالح

الأحد، 24 مايو 2020 - 02:04 م

 

استغل عدد محدود من المواطنين في السويس، الطرق الترابية المتاخمة لمقابر الروض الجديد، للدخول الى الروض، بالمخالفة لقرارات الحكومة التي منعت زيارة القبور والجبانات منعا للتجمعات والزحام للحد من انتشار فيروس كورونا.


وكان رجال الشرطة أغلقوا فجر اليوم الأحد المدخل الرئيس المؤدي الى المقابر التي تقع على طريق السويس القاهرة، والذي يسلكه زائري المقابر سواء لتشييع الجثامين أو لزيارة ذويهم المتوفيين.


وتقع مقابر السويس الجديدة أو الروض الجديد كما يعرفه السوايسة، في المساحة الواسعة بين طريق السويس – القاهرة وطريق المحاجر، و يتاخم المقابر طريق غير ممهد يمتد بمحاذاة السور الذي يحيط بها من 3 جهات إلا أن السور بلا قيمة بسبب الثغرات التي صنعها الأهالي قبل بضع سنين بهدم حجارة الباكيات، لاختصار الطريق إلى مقابر ذويهم، بدلا من قطع مسافة في طرق غير معبدة من الداخل، وباتت المقابر مكانا مستباحا للصوص أبواب المقابر، ومكان يقصده ليلا أرباب السوابق والمجرمين.


وعقب دخول المواطنين من الطريق الجانبي، تحركت دورية الشرطة استهدفت الطرق الفرعية لصرف المواطنين، واثنائهم عن الزيارة والتجمعات والزحام والتي توفر مناخ لانتشار فيروس كورونا، مع الدفع بسيارة أخرى للتواجد بمدخل المدق الترابي غير الممهد لمنع الدخول من المنافذ الجانبية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة