محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
محمود شعراوي وزير التنمية المحلية


شعرواي : إلتزام كامل بقرارات مجلس الوزراء بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

أ ش أ

الأحد، 24 مايو 2020 - 02:58 م

 أكد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية الإلتزام الكامل بقرارات مجلس الوزراء الخاصة بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال أيام عيد الفطر المبارك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه يتابع على مدار الساعة مع المحافظين تنفيذ هذه القرارات .

وقال شعراوي - عقب اتصالات هاتفية أجراها اليوم الأحد مع المحافظين - إن هناك متابعة مستمرة منذ الصباح الباكر لتطورات الوضع بكافة المناطق بالمحافظة وخاصة في المناطق التي كانت تشهد تجمعات كبيرة كل عام في أيام عيد الفطر المبارك ، مشيرا إلى أنه يتم التعاون والتنسيق بين القيادات المحلية بالمحافظات، ومديري الأمن والجهات المعنية الأخرى لتطبيق قرارات مجلس الوزراء بكل حزم ومنع أي تكدسات أو تجمعات للمواطنين. 

وأشار شعراوي إلى الإغلاق الكامل لكافة الحدائق والشواطئ والمتنزهات، وإيقاف وسائل المواصلات بالمحافظات.. موضحا أن عددا من المحافظين قاموا بجولات ميدانية لتفقد مختلف الشوارع ومتابعة التزام المواطنين بعدم التجمع خاصة في مناطق الكورنيش، و تم توجيه القيادات المحلية من رؤساء الأحياء والمدن والمراكز والوحدات المحلية بالمرور على مدار اليوم في نطاق عملهم لمتابعة الموقف أولا بأول ومنع أي تجمعات ورصد أي مخالفات للبناء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

وأهاب وزير التنمية المحلية بالمواطنين في كافة المحافظات الالتزام بالقرارات والتوجيهات الصادرة من مجلس الوزراء للحفاظ على سلامتهم وأمنهم والاحتفال بهذه المناسبة مع أسرهم في المنازل .. موضحا أنه تلقى تقريرا من غرفة العمليات بالوزارة أكد استقرار الوضع في كافة المحافظات بشكل عام وإلتزام كافة المواطنين بقرارات مجلس الوزراء .

وأكد ضرورة التعامل بكل حزم في تنفيذ كافة القرارات الصادرة من مجلس الوزراء للحد من انتشار فيروس كورونا ، لافتا إلى أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة تتابع مع غرف عمليات بالمحافظات تطورات الوضع على مدار أيام العيد والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية في مجلس الوزراء في حالة اي طوارئ، كما تتلقى الوزارة الشكاوى الخاصة بعدم الإلتزام بقرارات غلق الشواطئ والحدائق والمتنزهات على مبادرة " صوتك مسموع " من خلال الخط الساخن ( 15330) أو رقم الواتس آب (01150606783 ) أو من خلال صفحة المبادرة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك (www.facebook.com/ sotakmasmwo).

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة