زفة بالدراجات زفة بالدراجات

صور| زفة بالدراجات وألعاب وهدايا.. 5 مشاهد ترصد احتفالات العيد رغم تحذيرات كورونا

بوابة أخبار اليوم الأحد، 24 مايو 2020 - 07:37 م

◄| زفة بالدراجات البخارية ابتهاجًا بأول عيد فطر فى زمن الكورونا
◄| بدون كمامات..الأطفال تحتفل بعيد الفطر في الشوارع
◄| بائعة الورود بالمقابر: الإقبال ضعيف هذا العام
◄| مرضى كورونا يحتفلون بالعيد في العزل
◄| الداخلية: تقدم هدايا لأسر الشهداء والمصابين بمناسبة عيد الفطر

 

لم تمنع الظروف التي تمر بها البلاد جراء فيروس كورونا، عدد من المواطنين من الاحتفال بعيد الفطر المبارك، فخرج العشرات للاحتفاء بأول أيام العيد كل على طريقته الخاص رغم تخدير مجلس الوزراء من التجمعات وزيادة ساعات الحظر لمدة أسبوع. 

 

مشاهد الاحتفال
رصدت "بوابة أخبار اليوم" عدد من المشاهد حول احتفال عدد من المواطنين بعيد الفطر المبارك، وعدم التزامهم البيوت على الرغم من تعليمات الحكومة بضرورة منع التجمعات منعا لانتشار العدوى. 

 

احتفال الدراجات 
البداية كانت من أحد شوارع وسط البلد، حيث خرج مجموعة من الشباب بالدرجات البخارية للتعبير عن فرحتهم بعيد الفطر رغم التحذيرات التي أعلنتها الحكومة المصرية.

 

احتفال الأطفال
أما الأطفال، فاحتفلوا بعيد الفطر في الشوارع بدون كمامات طبية، مصطحبين عدد من الألعاب احتفالا بالعيد كعادة كل عام. 

 

بائعة الورود
وفي أحد مقابر القاهرة، اصطحبت فتاة قفص خشبي وألواح بسيطة، وافترشت "الطفلة حنين" صاحبة 11 عاما الرصيف، بأجمل الورود لبيعها لزوار مقابر السيدة نفيسة احتفالا بالأعياد لتساعد أمها وأخواتها على المعيشة .

 

وتقول حنين ل "بوابة أخبار اليوم"، إنها تحرص كل عام فى الأعياد أن تذهب لبيع الورد بالمقابر بالإضافة لحرصها على الدراسة والتعليم وهي في الصف الأول الإعدادي، مشيرة إلى أنها تتمني أن تكون طبيبة.

 

وأوضحت بائعة الورود أن عدد زوار المقابر ضعيف جدا بسبب وباء الكورونا غير قبل السنوات الماضية .

 

مرضى كورونا 
فيما شهد مستشفى العجوزة، احتفالية بمناسبة ليلة عيد الفطر المبارك، بعرض شو ترفيهي مجاني، في إطار تقديم الدعم المعنوي للفريق الطبي والمصابين بفيروس كورونا داخل مستشفيات العزل ومعايشة أجواء العيد.

 

ونظمت الاحتفالية مبادرة "معاك في العزل"، حيث قامت بتهنئة الطاقم الطبي والمرضى بإهدائهم كحك العيد تقديرا لما يبذلونه من جهود منذ بدء أزمة انتشار وباء كورونا. 

 

وقالت مي المهدي مدير العلاقات العامة والإعلام بالمراكز الطبية المتخصصة ورئيس المبادرة أنه تم الاتفاق مع مجموعة "صناع البهجة" لتقديم الشو الترفيهي، منوهة إلى أنه سيتم إعادة هذا العرض أول يوم العيد في مستشفى الشيخ زايد آل نهيان، وثاني يوم العيد في 15 مايو . 

 

وقال مدير المستشفى العجوزة د.رامي عادل، أن أمانة المراكز الطبية المتخصصة تدعم المستشفى بقوة منذ بداية الأزمة، موجها الشكر لجميع أفراد الطاقم الطبي والتمريض والفنيين والعمال، واصفا إياهم بالأبطال المرابطين.

 

وأشار د.رامي عادل، إلى أن إصابات العاملين شيء متوقع، قائلا: «نعي تماما أنه دورنا ولن نتخلى عنه» مضيفا أنه يتم تقديم الرعاية الكاملة والخدمات الطبية على أكمل وجه لكل مصابي فيروس كورونا سواء من داخل أو خارج المنظومة. 

 

هدايا أسر الشهداء
كما قامت أجهزة وزارة الداخلية بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإيفاد مأموريات إلى عدد من منازل أسر الشهداء والمصابين من رجال الشرطة لتقديم التهنئة لهم بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وتقديم إهداء رئيس الجمهورية.

 

وأعربت أسر الشهداء والمصابين عن اعتزازهم وتقديرهم لرئيس الجمهورية لحرصه الدائم على رعاية أسر الشهداء والمصابين وتقديم الدعم الكامل لهم وحرص سيادته على التواصل معهم بكافة المناسبات.

 

كما قدم أسر الشهداء والمصابين الشكر لوزارة الداخلية لحرصها على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم، مؤكدين على أن الدولة المصرية لن تنسى أبداً أبنائها الذين قدموا التضحيات من أجل الدفاع عن الوطن.

 

جاء ذلك في ضوء الدور الذي تضطلع به وزارة الداخلية نحو تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لأسر أبناء الشرطة الأبطال من الشهداء والمصابين إعلاءً لقيم الوفاء وتضحيات ذويهم وتخليداً ووفاءً وعرفاناً لما قدموه من تضحيات في سبيل الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين.


وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم هدايا لأسر الشهداء والمصابين، الذين وهبوا أرواحهم ودمائهم الغالية أثناء تأدية واجبهم الوطني في سبيل الدفاع عن تراب وطنهم العزيز وأمن شعبه، لمشاركتهم الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

 

حظر الحركة 
يذكر أن مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أصدر قرارًا يفيد بحظر حركة المواطنين اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 24 مايو الجاري، من الساعة الخامسة مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي كانت قد أعلنتها الحكومة خلال فترة عيد الفطر، والتي تتضمن إغلاق جميع المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية " المولات التجارية " أمام الجمهور على مدار اليوم.


وتوقف كامل لجميع وسائل النقل الجماعي العامة على مدار اليوم، كما يحظر تحرك جميع حافلات الرحلات العامة أو الخاصة بين المحافظات، كما يحظر مطلقاً تحرك المراكب النيلية أو تواجد أي تجمعات أو تحركات جماعية للمواطنين، ويستمر إغلاق جميع الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية والحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ وتعليق العروض التي تُقام في دور السينما والمسارح والفاعليات التي تتطلب تواجد أية تجمعات كبيرة للمواطنين بكافة أنحاء الجمهورية.

https://www.facebook.com/107447369349565/posts/3026966137397659/?sfnsn=scwspwa&extid=6VF3NybAQQcfIPcl&d=w&vh=e

زفة بالدراجات وألعاب وهدايا.. 5 مشاهد ترصد احتفالات العيد رغم تحذيرات كورونا
زفة بالدراجات وألعاب وهدايا.. 5 مشاهد ترصد احتفالات العيد رغم تحذيرات كورونا
زفة بالدراجات وألعاب وهدايا.. 5 مشاهد ترصد احتفالات العيد رغم تحذيرات كورونا
زفة بالدراجات وألعاب وهدايا.. 5 مشاهد ترصد احتفالات العيد رغم تحذيرات كورونا
زفة بالدراجات وألعاب وهدايا.. 5 مشاهد ترصد احتفالات العيد رغم تحذيرات كورونا
زفة بالدراجات وألعاب وهدايا.. 5 مشاهد ترصد احتفالات العيد رغم تحذيرات كورونا
زفة بالدراجات وألعاب وهدايا.. 5 مشاهد ترصد احتفالات العيد رغم تحذيرات كورونا



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة