close
الدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية الدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية

فيديو.. «نصيحة في دقيقتين»| كيف نأكل كحك العيد بأمان وبدون حرمان

منى إمام الأحد، 24 مايو 2020 - 11:42 م

قدم د.محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية والتخسيس لقراء أخبار اليوم عدد من النصائح الهامة، لكي يستمتعوا بتناول كحك العيد بدون حرمان، ولكن بنظام يسمح للجسم بالهضم الجيد، وأيضا الحفاظ على معدل حرق جيد.

نصح حلمي بأن لا يزيد عدد قطع الكعك أو الغريبة أو البسكويت عن ثلاثة، اما نوع واحد، او واحدة من كل صنف، ويجب أن يكون هناك مدة ساعتين على الأقل بين القطعة والأخرى، وألا نتناول كعك بعد الثامنة مساء.

كما نصح أنه يجب عدم استعمال سكر باودر على الكعك، ووضع نفس كمية السكر على الشاي للتحلية، أو أي مشروب آخر تفضلونه، كما يجب علينا عدم تناوله على معدة خالية صباحا، خاصة بعد صيام شهر كامل، لأن مكوناته ترهق المعدة في الهضم، لما تحتويه من مواد دهنية، بالإضافة إلى خلوها تماما من الألياف الغذائية التي تساعد في عملية الهضم.

واستكمل د. محمد حلمي أنه ممنوع تماما المزج بين حلويات العيد والمشروبات الغازية، ولكن يمكننا تناول الحلبة الحصى، أو مشروب القرفة، على أن تتم التحلية بعسل نحل أو بدون تحلية، حيث أنهما يساعدان في هضم المواد الدهنية الموجودة فى الكعك، بالإضافة إلى رفع معدل الحرق.

وفي النهاية، قدم الدكتور محمد وصفة سحرية عبارة عن مشروب ديتوكس سحري، يساعد الجسم في الهضم والحرق، وينقي الجهاز الهضمى والكلى حيث يحتوي على مواد غذائية هامة جدا، جميع المكونات وطريقة تحضير ديتوكس كحك العيد الحارق.

يحدثنا عنها تفصيليا استشاري التغذية العلاجية والتخسيس دكتور محمد حلمي في هذا الفيديو.
 


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة