close
الدكتور وائل متولي استشاري الجراحة العامة الدكتور وائل متولي استشاري الجراحة العامة

استشاري جراحة عامة| طفرة في علاج الناسور الشرجي بفضل أصغر كاميرا بالعالم

منى إمام الإثنين، 25 مايو 2020 - 01:14 ص

قال الدكتور وائل متولي استشاري الجراحة العامة والمناظير وجراحات الشرج والمستقيم، إن الناسور الشرجي عبارة عن نفق غير طبيعي يوصل ما بين الفتحة الشرجية وسطح الجلد، غالبا يكون الناسور ناتج عن تكوين خراج حصل قبل ذلك فأدى إلى تآكل في الحواجز العضلية الموجودة بين التجويف الداخلي وسطح الجلد، لافتًا أنها أحدث التقنيات وطرق علاج الناسور الشرجي المستخدمة في وقتنا الراهن. 

وأكد الدكتور وائل متولي، أن منظار VAAFT يعتبر أحدث علاجات الناسور الشرجي، وهو عبارة عن كاميرا صغيرة تعد الأصغر في العالم، تكشف كل تفرعات الناسور الداخلية مثبّتة بأداة تعمل على كحت جدران الناسور مع وجود قسطرة الليزر لغلق الناسور نهائيا.

وأشار استشاري الجراحة العامة والمناظير، إلى أن استخدام الليزر في وجود الـ VAAFT هي التقنية الأحدث في العالم لعلاج حالات الناسور المعقدة وإنقاذ المرضى من أخطار الجراحات التقليدية وآلام فترات النقاهة.

وحذر الدكتور وائل متولي، المرضى من أضرار عدم علاج الناسور الشرجي قائلًا، للأسف كثير من المرضى يتجاهلون المشكلة بسبب الإحراج من مراجعة الطبيب وهذا قرار خاطئ تمامًا كون الأمر يتطور لمراحل غير محمودة العواقب وفي النهاية سيذهب للطبيب بشكل اضطراري تكون المشكلة زادت عن حدها وتؤدي لمضاعفات حادة.


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة