توريد 128 ألف و 434  طن قمح للصوامع
توريد 128 ألف و 434  طن قمح للصوامع


توريد 128 ألفًا و434 طن قمح للصوامع.. وحصاد 226 ألف فدان بأسيوط

محمود مالك

الإثنين، 25 مايو 2020 - 10:59 ص

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إن إجمالي ما تم توريده من محصول القمح بالمحافظة حتى الآن بلغ 128 ألفًا و434 طن قمح بمراكز التجميع والصوامع على مستوى المحافظة، منذ بدء موسم التوريد وحتى اليوم.

وتم حصاد 226 ألف فدان مزروعة بالقمح حتى الآن، من إجمالي مساحة الأرض المنزرعة بالمحافظة، والتي بلغت 226 ألفًا و683 فدانًا، لافتا إلى استمرار أعمال توريد محصول القمح بالصوامع ومراكز التجميع بمراكز وأحياء المحافظة، فضلا عن استلام الأقماح من المزارعين بعدد 27 مركز تجميع وصومعة وهنجر وشونة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لفيروس كورونا المستجد، وتطبيق كافة إجراءات الأمن والسلامة والصحة المهنية للحفاظ على صحة العاملين وأسرهم والمترددين عليهم، وذلك ضمن سلسلة التدابير الوقائية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد - ١٩".

وأعلن محافظ أسيوط، أنه يتابع بصفة مستمرة من خلال الجولات الميدانية أعمال توريد القمح بالشون والصوامع ومراكز التجميع ومتابعة سير العمل، والتأكيد على استمرار توريد القمح بمراكز التجميع والتي شهدت زيادة كبيرة في كمية القمح التي تم توريدها بالمقارنة بالأعوام الماضية، كما وجه بتكثيف الجهود وتحفيز المزارعين لتوريد القمح حتى آخر يوم للتوريد في منتصف يوليو، وتسهيل الإجراءات وصرف المستحقات للمزارعين. 

وشدد على استمرار الحملات وتكثيف المتابعة الميدانية والرقابة لأعمال الحصاد والتوريد وتسهيل كافة الإجراءات أمام المزارعين، لتوريد محصول القمح، وفقًا للضوابط التي تم وضعها ومتابعة الأقماح التي يتم توريدها، ومراقبة إجراءات التخزين والتشوين، وتحرير محاضر فورية للمخالفين في حالة توريد أقماح مخالفة لمواصفات الجودة والسلامة. 

وأكد المحافظ، تسهيل كافة الإجراءات لاستلام الأقماح من المزارعين والمتابعة المستمرة من اللجنة الخماسية التي تم تشكيلها لأعمال التوريد والتي تستمر لمدة 3 أشهر حتى ١٥ يوليو ٢٠٢٠، والتيسير عليهم في سرعة صرف مستحقاتهم المالية من أثمان القمح المورد خلال 48 ساعة.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بأسيوط المهندس إبراهيم سرور، أن كميات القمح التي تم توريدها هذا العام تشهد زيادة كبيرة عن الأعوام السابقة، مشيرًا إلى أنه يجري عمل بيان يومي بمساحات الأراضي التي تم حصادها وكميات الأقماح التي تم توريدها لمراكز التجميع والصوامع.

وأكد "سرور"، ضرورة التنسيق مع محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين لتكثيف لجان المتابعة والفحص ومتابعة أعمال لجنة استلام الأقماح من المزارعين وتذليل كافة العقبات أمام المزارعين،موضحاً أن أبواب الصوامع والشون ستظل مفتوحة أمام منتجي القمح لتوريد محصولهم حتى ١٥ يوليو القادم،مع تشكيل غرفة عمليات بمديرية الزراعة لمتابعة عملية التوريد وتلقي أي شكاوى من المزارعين والتعامل الفوري معها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة