مبادرة من شباب  جرجا  للتطوع لدفن ضحايا كورونا 
مبادرة من شباب  جرجا  للتطوع لدفن ضحايا كورونا 


لمواجهة تنمر الأهالي.. مبادرة من «شباب جرجا» للتطوع لدفن ضحايا كورونا 

خالد حسن

الإثنين، 25 مايو 2020 - 05:26 م

مجموعة من شباب مركز ومدينة جرجا جنوب سوهاج، عقدوا العزم على مواجهة مرض كورونا، بالتعاون مع الإدارة الصحية وقرروا المشاركة في غسل وتكفين ودفن موتى ضحايا فيروس كورونا، وتطهير وتعقيم المنشآت والشوارع وتوزيع المواد الغذائية على المعزولين من السكان بسبب اختلاطهم بالمصابين بالفيروس.

وقال ممدوح فتحى الفعيد أحد أعضاء فريق المبادرة، إننا مجموعة من الشباب اتفقنا أن نكون فى خدمة أبناء بلدنا، وفى ظل هذه الظروف  قررنا أن نتحدى تنمر الأهالي وخوفهم من المشاركة في أعمال التعقيم ودفن الموتى، وقررنا أن نكون أول النماذج المشاركة فى أعمال الخير، ومواجهة مرض الكورونا، ونجحنا في المشاركة في أعمال التعقيم والتطهير وكانت هذه البداية.

واستكمل حديثه "مع الزيادة والتطور، قررنا أن نلتزم بالإجراءات الاحترازية والوقائية، ونقوم بالدفن فى بعض الحالات حسب التعليمات بمشاركة الطب الوقائي".

وحتى الآن شاركنا في تطهير أماكن أغلب الحالات المصابة بالجهود الذاتية، وقمنا حتى الآن بدفن حالتين مصابتين لفيروس كورونا.

وأطلقنا على الفريق اسم شباب بيحب الخير بجرجا، وأيضا قمنا بتوزيع المئات من شنط الخير على الحالات الفقيرة، وقمنا بتجهيز العديد من العرائس الفقيرة بالأجهزة الكهربائية، بجهود أهل الخير أيضا والتواصل معهم، وتم دعمنا من الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة والدكتور عثمان احمد عثمان مدير الإدارة الصحية بجرجا.

وأشاد عدد كبير من مواطنى جرجا بالمتطوعين ونجاح مبادرتهم وانضمام الشباب اليهم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة