الأوبريت
الأوبريت


لدعم «الجيش الأبيض».. المصرية الأكثر تأثيرا بإفريقيا تطلق أول أوبريت عالمي

عمرو جلال

الثلاثاء، 26 مايو 2020 - 11:25 ص

 

لإيمانها بأن الفن وسيلة عالمية لإظهار الدعم والتقدير، وتعبيرًا عن مشاعر الحب والتضامن مع كافة الأطقم الطبية التي تقاتل للقضاء على وباء كورونا حول العالم، بدأت الدكتورة رشا قلج المصرية الأكثر تأثيرا في إفريقيا لعام ٢٠١٩ والرئيس التنفيذي لمؤسسة ميرك الخيرية الدولية فكرتها الخاصة في إطلاق أول " أوبريت عالمي" بعنوان  "My White Army" أو "جيشي الأبيض" والتي تهدف إلى تقديم الشكر والعرفان للأطباء والممرضات في أفريقيا و باقي العالم.

ويشارك نخبة من أشهر الفنانين والنجوم الأفارقة الذين علي رأسهم  مصر و ١٠ دول أفريقية أخرى،  في أوبريت غنائي جديد، يحمل  اسم  "My White Army" أو " جيشى الأبيض"، ومن المنتظر أن يرى النور خلال الأيام المقبلة.

 ويذكر أن هذه هي المرة الأولى في إفريقيا والعالم والتي يشارك فيها 11 مطربًا من 11 دولة أفريقية بثلاث لغات في أغنية واحدة لدعم الأطباء والعاملين فى المجال الصحي.

وقالت منتجة ومخرجة الأوبريت الدكتورة رشا قلج، والملقبة بأنجلينا جولى أفريقيا والمصرية الحائزة على لقب السيدة الأكثر تأثيرا فى أفريقيا لعام ٢٠١٩ وهى اأضا الرئيس التنفيذى لمؤسسة ميرك الخيرية الدولية، إن الأوبريت يحمل في طياته مجموعة من الرسائل الإيجابية  المهمة مع الفترة الصعبة التي تعيشها العديد من البلدان في أفريقيا وحول العالم بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، إذ قام المشاهيرالمشاركون في العمل بتسجيل مقاطعهم الغنائية متطوعون من منازلهم.

 وهو بالمناسبة أول أوبريت غنائي عالمي، يمثل مصر وأفريقيا بثلاث لغات هى الإنجليزية والفرنسية والعربية ويضم ١١ مطربا ونجما يمثلون11 دولة أفريقية يجتمعون على قضية واحدة .

وعن اختيار رشا قلج للمطربين الـ١١ من دول شمال وجنوب وشرق وغرب أفريقيا، وكيفيفة تنسيق العمل بينهم حتى تخرج الأغنية للنور قالت : كان الأمر صعبًا جدًا خاصة أثناء إغلاق حركة الطيران عالميا، لكنهم كانوا جميعًا متعاونين للغاية وقمنا أخيرًا بإنهاء عملنا الفني بجدارة،ويشارك في الأغنية: ايه باس A pass ( أوغندا) 

- كويزيCwezi  (غانا) ، كامبواKambua  (كينيا) ، محمود الليثي ( مصر) ، نيكي  Niki( نيجيريا ) ، روزي  Rozzy ( سييرا ليون) ، سالاتيل. Salatiel (الكاميرون) ، شون ك   Sean K( ناميبيا) ،  سونيتا. Sunita (غامبيا) ، توم كلوز.  Tom Close (رواندا) ، ويزي.  Wezi (زامبيا) 

وتوجهت قلج بالتحية إلى نجم الغناء الشعبي محمود الليثي، وقالت: " الليثى قدم جزء مهم من الأوبريت باللغة العربية وبصوته المميز ليمثل مصر وتعاون معنا سريعا كما  أود ان أشير الى المطرب العالمى و المغني الكاميروني الشهير سالاتيل و الذي كان أيضًا جزءًا من الاوبريت وغنى بالفرنسية وقد شارك مؤخرا النجمة العالمية بيونسيه  في فيلم "الأسد الملك " الجزء الأخير أما كلمات الأغاني والموسيقى فكانت منتأليف وابداع وغناء كويزى النجمة الغانية.

أما عن سبب إنتاج و اخراج رشا قلج لهذه الأغنية رغم تخرجها من كلية الصيدلية وطبيعة عملها كرئيس تنفيذي لمؤسسة خيرية قالت: "على الرغم من أنني لست مخرجة أو منتجة محترفة لكن لدي خبرة سابقة في إنتاج وتقديم برامج التلفزيون في تلفزيون أبو ظبي.. كما أنتجت وأخرجت العديد من الأفلام الوثائقية بهدف كسر وصمة العار حول النساء المصابات بالعقم وتمكين النساء والفتيات في التعليم في إفريقيا وآسيا كجزء من برامج مؤسسة ميرك الخيرية ، لذلك لدي الموهبة والخبرة التي ساهمت في تميز العمل الفني الذي سأطلقه قريبا للشعبالمصري والأفريقي والعالم بأسره". 

وأضافت: "أرجو ان  يكون هذا العمل كرساله من القلب للكوادر الطبية الذين يقاتلون على الخطوط الأمامية لمعركة كورونا و الذين يخاطرونبالتعرض للفيروس حتى يتمكن الجميع من البقاء في المنزل والبقاء بصحة جيدة، فأغنية "جيشنا الأبيض" أو My White Army تعترف بتضحياتهم العظيمة خلال هذه الأوقات العصيبة في أفريقيا وفي جميع أنحاء العالم، وهذه الأغنية سوف تكون للأولى من سلسلة أعمال فنية إفريقية تهدف إلى توجيه رسائل دعم و إرشاد لحياة وعادات أفضل". 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة