صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تفاصيل جولة مفاجأة لمحافظ القليوبية بمدينتي قليوب والقناطر الخيرية

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 26 مايو 2020 - 01:40 م

قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية،  بجولة مفاجئة بمدينتى قليوب والقناطر الخيرية لمتابعة الالتزام بقرارات وإجراءات الدولة في مجابهة فيروس كورونا ، وكذا مستوى النظافة العامة ، والإشغالات المخالفة ، مشددا على المتابعة اللحظية للاطمئنان على الالتزام التام بقرارات رئاسة مجلس الوزراء الخاصة بغلق المحال التجارية وحظر التجوال حفاظا على صحة المواطنين.

وخلال الجولة قام بتفقد شوارع مدينة قليوب حيث قام برفع الاشغالات وأيضا تحرير  محاضر للمحال التجاريه والمواطنين المخالفه لقرار الحظر حيث تم تحرير اكثر من 15 محضر مخالفا لقرار الحظر.

ثم تفقد القناطر الخيرية حيث تلاحظ بعض المواطنين مترجلين فى الشارع حيث تم تحرير اكثر من 20 محضر مخالفا لقرار الحظر وعلى الفور تم بالتنسيق مع مديرية الامن واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين للحظر.

كما قام المحافظ بتفقد عدد من محلات البقالة والسوبر ماركت للتأكد من توافر السلع الغذائية والمتطلبات الأساسية ومدى مطابقتها للمواصفات والالتزام بالأسعار المقررة، وكذا متابعة تنفيذ إجراءات حظر حركة المواطنين علي كافة الطرق العامة والتأكد من إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي العام والخاص، وذلك ضمن حزمة الإجراءات التى تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وقد شدد المحافظ خلال جولته على ضرورة رفع القمامة اولا باول ورفع الاشغالات والاستفادة من فترة حظر التجوال فى قيام المراكز والمدن والأحياء بحملات النظافة والتطهير
وأشاد المحافظ بما لمسه من حرص ابناء المحافظة بتعاونهم مع الأجهزة التنفيذية والأمنية والتزامهم الكامل بالإجراءات المقررة، وذلك إيماناً منهم بأن هذه الإجراءات تأتى في إطار حرص الدولة بالحفاظ على  أمنهم وسلامتهم.

مشددا على رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التواجد الميدانى بالشارع والتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية بشن الحملات التفتيشية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية وكذا تكثيف أعمال التطهير والتعقيم بكافة المنشآت وأماكن التجمعات للحد من انتشار العدوى بين المواطنين.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة