مستشفى الشروق
مستشفى الشروق


محافظ المنوفية يفتتح مستشفى الشروق بقويسنا بسعة 40 سريرًا

سهام فودة

الثلاثاء، 26 مايو 2020 - 03:41 م

افتتح اليوم الثلاثاء، اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، مستشفى الشروق بقويسنا التابع لـ"مجموعة العربى" لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا بسعة 40 سريرا لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، بحضور محمد موسى نائب المحافظ والدكتور نصيف حفناوى وكيل وزارة الصحة والدكتور سعيد محمد البربرى مدير مستشفى العربى بأبو رقبة ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا.


أشاد محافظ المنوفية بمبادرة مجموعة العربى، قائلًا: أننا كنا ننسق معهم على مستشفى واحد لاستقبال حالات الإصابة فبادروا بمستشفى ومدرسة ومؤسسة، دعمًا للمنظومة الصحية وخدمة المجتمع ودورهم الرائد والفعال في خدمة الوطن والمواطن والمشاركة المجتمعية في ظل هذه الظروف الراهنة.


هذا وتفقد المحافظ مبنى الطوارئ والاستقبال وغرف المرضى وكذا جهاز الأشعة الخاص بتشخيص حالات الإصابة المبدئية، كما تضم المستشفى عدد 2 أسرة عناية مركزة، موجهًا وكيل وزراة الصحة بدعم المستشفى بكافة الأدوية والمسحات اللازمة، وقد أشاد المحافظ بمستوى التجهيزات الفنية وتوفير كافة المعدات الطبية ذات الجودة العالية لتأدية الخدمة الصحية بشكل أفضل.


وأوضح المحافظ أن مستشفيات العربى نموذج متكامل يحتذى به في جودة الخدمات والمستوى الطبى المقدم، مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، مشيرا إلى أن المستشفى تعد صرحا طبيا جديدا ويمثل إضافة قوية للمنظومة الصحية بالمحافظة وتقام المستشفى على مساحة 2500 متر.


يذكر أنه قد تم التنسيق الكامل مع مجموعة العربى وسيتم توفير عدد 60 سريرا بمؤسسة العربي لتنمية المجتمع بأبو رقبة وكذا 20 سريرا بمدرسة مجموعة العربي للتعليم الفني بالمنطقة الصناعية بقويسنا، فضلا عن 40 سريرا بمستشفي الشروق التابعة لمجموعة العربي بمدينة قويسنا وذلك لتقديم الخدمة الطبية لمصابي كورونا بدءا من إجراءات الفحوصات الطبية وتشخيص الحالة وحتى العزل.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة