صورة أرشيفية صورة أرشيفية

موقع عالمي يشيد بالإجراءات المصرية لعودة حركة السياحة

شيرين الكردي- مي سيد الثلاثاء، 26 مايو 2020 - 05:54 م

نشر موقع "ترافيل ويكلي"، التابع لمجلة "ترافيل" الإنجليزية، المتخصصة في السياحة عبر العالم، تقريرًا عن الاستعدادات المصرية لما بعد أزمة كورونا، حيث استعرض فيه عدد من الإجراءات التي اتخذتها مصر للترويج للمقصد السياحي المصري، بعد انتهاء الأزمة. 

وقال الموقع، إن مصر ستقوم بتخفيض تكلفة التأشيرات السياحية بعد انتهاء أزمة "Covid-19"، حيث سيدفع القادمون إلى مطاري الأقصر وأسوان 15 دولارًا أمريكيًا، أي أقل بمقدار 10 دولارات عن المعتاد وهو 25 دولارًا، لمدة ثلاثة أشهر.

كما خفضت وزارة السياحة والآثار المصرية، رسوم الدخول إلى جميع المواقع الأثرية والمتاحف إلى النصف وذلك بعد العودة، والتي تم إغلاقها منذ 23 مارس، كحافز إضافي وإعفاء من رسوم الإيجار لجميع البازارات والمقاهي الموجودة هناك.

وقال الموقع، إن الفنادق في مصر استأنفت استقبال السياحة الداخلية في 18 مايو 2020، مع لوائح ومعايير السلامة الصحية، وستقتصر تلك الفنادق على التشغيل بنسبة 25٪ فقط من إجمالي نسبة تشغيلها.

وأوضح أن جميع الفنادق خضعت لإجراءات للتعقيم الإلزامي قبل إعادة فتحها، كما يجب أن تجتاز المراجعة من قبل لجان متخصصة، للتأكد من أنها تستوفي معايير السلامة الصحية، والتي تشمل تزويد الموظفين والضيوف بالأقنعة والقفازات ومعدات الحماية الشخصية (PPE)، وتسجيل الوصول بدون تلامس مع أقلام أحادية الاستخدام، وفحص درجة الحرارة للزائرين وتعقيم الأمتعة وتوفير معقم لليدين، وتقييد سعة التواجد في المطاعم بنسبة 50 ٪ من إجمالي سعة تشغيله. 

وأشار الموقع، إلى المبادرة التي أطلقها البنك المركزي المصري بتمويل قيمته 50 مليار جنيه مصري (2.58 مليار جنيه إسترليني) لدعم السياحة في البلاد، وخفض سعر الفائدة الذي يتم سداده من 8٪ إلى 5٪.
 



 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة