صورة تعبيرية صورة تعبيرية

ناسا تسعد لإطلاق مهمة «ديمو 2»

ناريمان محمد الأربعاء، 27 مايو 2020 - 08:55 ص

تستعد وكالة ناسا وشركة (سبيس إكس)،لإطلاق مهمة  'ديمو-2' التي ستنقل رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية الاربعاء 27 مايو ، وهو أول إطلاق لرواد فضاء على صواريخ ومركبات فضاء أمريكية ومن الأراضي الأمريكية منذ عام 2011.

 

وستوفر وكالة ناسا تغطية مسبقة اليوم لأنشطة رواد الفضاء (روبرت بهنكن) و (دوغلاس هيرلي) إلى محطة الفضاء الدولية على قناة الوكالة في اليوتيوب،  وتعد هذه الأنشطة جزءًا من برنامج الطاقم التجاري التابع لناسا.

 

 تستهدف وكالة ناسا وشركة (سبيس إكس) أن يكون إطلاق الرحلة عند الساعة 10:33 مساءً بتوقيت القاهرة (8:33 مساءً بتوقيت جرينتش)  كما أنها ستكون المرة الأولى التي يقوم فيها صاروخ ومركبة فضائية أمريكية يتم بناؤها وتشغيلها تجاريًا بنقل البشر إلى محطة الفضاء. 

 

ستطلق مركبة الفضاء (كرو دراغون) على صاروخ (فالكون 9) من مجمع الإطلاق 39A التاريخي في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا، ومن المقرر أن تلتحم المركبة ( كرو دراغون)  بمحطة الفضاء الدولية يوم الخميس ، 28 مايو عند الساعة 5:30 مساءً بتوقيت القاهره (3:30 مساءً بتوقيت غرينتش).

 

ستكون هذه الرحلة الاختبارية النهائية التي تقوم بها شركة (سبيس إكس) لبرنامج الطاقم التجاري التابع لوكالة ناسا ، حيث ستوفر بيانات حول أداء الصاروخ (فالكون 9) ، والمركبة الفضائية (كرو دراجون) ، والأنظمة الأرضية ، بالإضافة إلى العمليات في المدار والالتحام بمحطة الفضاء والهبوط على الأرض .

 

ستوفر الرحلة التجريبية أيضًا بيانات قيمة تجاه وكالة ناسا التي تصادق على نظام نقل طاقم شركة (سبيس إكس) للرحلات الفضائية المنتظمة التي تحمل رواد فضاء من وإلى محطة الفضاء.

 

 تقوم شركة (سبيس إكس) حاليًا بالتجهيز لأول مهمة تناوب ، والتي ستحدث بعد مراجعة البيانات من هذه المهمة للحصول على شهادة وكالة ناسا.

 

الهدف من برنامج الطاقم التجاري التابع لوكالة ناسا هو النقل الآمن والموثوق والفعال من حيث التكلفة من وإلى محطة الفضاء الدولية تمهيدا للاستكشاف المأهول للقمر والمريخ.

 



الاخبار المرتبطة

كوكب المشترى يتقابل مع الشمس كوكب المشترى يتقابل مع الشمس الأربعاء، 15 يوليه 2020 04:11 ص

لماذا تظهر الشمس بيضاوية؟!  لماذا تظهر الشمس بيضاوية؟!  الثلاثاء، 14 يوليه 2020 01:12 م
تأجيل إطلاق مسبار الأمل تأجيل إطلاق مسبار الأمل الثلاثاء، 14 يوليه 2020 12:24 م

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة