أشهر أهداف رابح ماجر
أشهر أهداف رابح ماجر


في ذكرى انتصاره على بايرن ميونخ الألماني..

خاص| «ماجر» يكشف سر «المصحف» في تتويج بورتو بدوري أبطال أوروبا

عمر البانوبي

الأربعاء، 27 مايو 2020 - 02:41 م

أصبح الجزائري رابح ماجر، نجم بورتو البرتغالي، في مثل هذا اليوم 27 مايو من العام 1987، أول لاعب عربي في التاريخ يتوج بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ الألماني في النهائي بهدفين لهدف.

وفي وقتها، تأخر بورتو بهدف نظيف، قبل أن يسجل ماجر هدفه التاريخي في الدقيقة 77، وبعد ثلاث دقائق سجل البرازيلي البديل جواري هدف الفوز للفريق البرتغالي.

ويروي ماجر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» :"أجمل الذكريات في هذه المباراة أمام بايرن ميونخ حين كنت داخل غرفة تبديل الملابس ومعي المصحف الصغير الذي أهداني إياه والدي آنذاك".

وتابع نجم الكرة الجزائرية الأشهر :"قلت لزملائي وللجهاز الفني أننا إذا أردنا التتويج بدوري أبطال أوروبا الليلة فعليكم أن تقبلوا هذا المصحف، وفعلوا ذلك تيمنًا وكان التوفيق حليفنا في المباراة وتوجنا بدوري أبطال أوروبا وسجلت الهدف الأول".

ويملك ماجر سجلاً تاريخيًا بدأ بقميص نصر حسين داي في الجزائر وتوج بالكأس موسم 1978-79 ووصيف كأس إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس للموسم ذاته، ثم التتويج بالدوري البرتغالي 3 مرات وكأس البرتغال وكأس السوبر مرتين ودوري أبطال أوروبا وكأس الإنتركونتينتال مع بورتو البرتغالي.

كما قاد ماجر منتخب الجزائر لأول لقب لكأس الأمم الإفريقية عام 1990، والكأس الأفروآسيوية عام 1991، وكذلك لقب الألعاب الإفريقية عام 1978.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة