نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعلبم الفني د. محمد مجاهد
نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعلبم الفني د. محمد مجاهد


التعليم: ٧٧٠ ألف طالب يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية ‎

منةالله ممدوح

الأربعاء، 27 مايو 2020 - 03:34 م

قال نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعلبم الفني د. محمد مجاهد إنه عند تعليق الدراسة منذ يوم 15 مارس واجهتنا مشكلة تقييم طالب التعليم الفني وطريق امتحانات التحريرية والعملية، وهذه المشكلة لها شقان هما "سنوات النقل" و"الدبلومات "، امتحانات الدبلومات الفنية التي كان مقررا لها أن تبدأ يوم 9 مايو أما امتحانات النقل فكانت قبل هذا التاريخ بثالث أسابيع وكان الحل بعد حدوث ازمة فيروس كورونا.

وأشار مجاهد، أنه لم يكن أمام الوزارة سوى تأجيل امتحانات الدبلومات ألفنية والثانوية العامة حيث تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم 21 يونيو وتستمر حتى 21 يوليو بعدد 10 و تبدأ الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية ف 25 يوليو.

وأوضح مجاهد، بعض الاجراءات الاحترازية التي سوف تتخذها الوزارة اثناء امتحانات الدبلومات الفنية حيث سيتم خفض عدد الطالب في فصول لجان الامتحانات إلى 14 طالب فقط بدال من 18-20   طالب بالفصل، وذلك من أجل الحفاظ على التباعد المكان، وكذلك زيادة أعداد المراقبين المطلوب، وسيتم توزيع  كمامات على كل طالب وقياس درجة حرارته قبل دخول اللجان.

وذكر نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعلبم الفني د. محمد مجاهد، أنه من المقرر أن يؤدى 770 الف طالب امتحانات الدبلومات الفنية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة