ميسي
ميسي


هل يرحل «ميسي» و«راموس» مجاناً بسبب «كورونا»؟‎

أحمد أنور

الأربعاء، 27 مايو 2020 - 05:13 م

هل تتخيل أن سيرجيو راموس أو ليونيل ميسي يغادران مجانًا صفوف ريال مدريد وبرشلونة بسبب تخفيض الرواتب؟ شيء كان لا يمكن تصوره قبل بضعة أشهر فقط.

ويمكن أن يسمح التدخل الحكومي المحتمل للأندية بأن تكون قادرة على تخفيض الأجور نتيجة لإصلاح العمل ولكن هذا سيكون إجراء غير مسبوق.

 لا أحد يعرف على وجه اليقين إلى أي مدى سيكون جائحة كورونا  في الجانب المالي لكرة القدم ، ولكن هناك شيء واحد مؤكد وهو أنه سيكون هناك أموال أقل بكثير في اللعبة عند عودته.

لن يتم توفير أي شيء نتيجة لذلك ، بما في ذلك رواتب اللاعبين ، مع اضطرار الأندية إلى إلقاء نظرة جادة على عقود إعادة هيكلة اللاعبين للتأكد من أنهم لا ينفقون أموالًا أكثر من تلك المتاحة لهم. تعكس فواتير رواتبهم مثل هذا التخطيط ، ولكن العالم الذي عملت فيه هذه الخطط لم يعد موجودا.

تمكنت الأندية عبر أوروبا من خفض الأجور مؤقتًا بينما لم يكن مسموحًا بلعب كرة القدم ، ولكن مع عودة كرة القدم قريبًا ، فإننا نواجه مشكلة صعبة قد تؤثر على بعض أكبر نجوم الدوري الإسباني.

تشير التقديرات إلى أن الأندية في العام المقبل يمكن أن تفقد ما يصل إلى 70 في المائة من دخلها ، وعلى هذا النحو سيكون عليها خفض تكاليف الأجور.

وقال تيباس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم : "يجب على الأندية الضغط على رواتب اللاعبين الذين لديهم بالفعل ، أو التوقيع على عدد أقل من اللاعبين والبحث عن أسعار أرخص".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة