جانب من الحدث
جانب من الحدث


«قطاع إنتاج الزراعة» يواصل جولاته الميدانية لمزارع كفر الشيخ

عادل إسماعيل

الأربعاء، 27 مايو 2020 - 06:39 م

زار د.ممدوح السباعي رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، اليوم، مزارع كفر الشيخ التابعة لقطاع الإنتاج للوقوف على عمليات حصاد القمح وتوريده للصوامع والإسراع في عمليات تجهيز الأرض لزراعة المحاصيل الصيفية.

 

 قام الدكتور ممدوح السباعى بالمرور على مزارع قطاع الإنتاج ومحطة البحوث الزراعية بسخا وقسم بحوث الأرز وقسم بحوث الذرة الشامية واجتمع سيادته مع السادة الباحثين لبحث الرؤية المستقبلية للنهوض بالمحاصيل الاستراتيجية فى المرحلة المقبلة.

 

وقام بزيارة مجمع المحاصيل الزراعية، التابع لقطاع الإنتاج والتي يتم فيه تجميع المحاصيل الاستراتيجية من إنتاج مزارع القطاع، وتوفير التقاوي للمزارعين.

وتفقد جميع محطات الإنتاج الحيوانى سخا وروينه والقرضا والحمراوى ومحلة موسى وميت الديبه وذلك للاطمئنان على حالة القطيع كما تم الاطلاع على دفاتر النسب والإدرار الموسمى الخاص بمحطات الإنتاج الحيوانى، وأوصى بتوفير كافة العلاجات والتحصينات والأعلاف المصنعة والأعلاف الخضراء.مشددًا على رش القطيع ضد الطفيليات الخارجية ورش الأحواش.

وصرح السباعي، أن وزير الزراعة الدكتور السيد قصير أكد أهمية دور القطاع في المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي المصري ضمن خطة الدولة لتحقيق هذه الأهداف، وخاصة في مجال توفير البروتين الحيواني، حيث تم توفير كميات من  الأعلاف عالية الجودة اللازمة لرفع كفاءة الإنتاج الحيواني في المزارع التابعة للقطاع بمختلف المحافظات وذلك اعتمادًا على توفير التغذية الصحيحة والتى ترفع من معدلات الخصوبة، وتحقق أعلي معدل  من النمو، والإنتاجية.

واطمأن على مشاتل الأرز والزراعات الأخرى بمزارع قطاع الإنتاج، وأوصى بالانتهاء من كبس بالات تبن القمح وتخزينها للإنتاج الحيوانى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة