أردوغان
أردوغان


بالفيديو | تفاصيل دعم تركيا لمليشيات طرابلس للسيطرة على ليبيا

رضا خليل

الأربعاء، 27 مايو 2020 - 07:14 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان، «مخطط أردوغان ضد العرب في ليبيا» ويكشف فيه عن تفاصيل المخطط التركي، لنقل المسلحين السوريين إلى ليبيا، وإرسال المزيد من المرتزقة والاسلحة الى حكومة الوفاق للقتال ضد الجيش الوطني الليبي.

وأوضح " التقرير"  أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مستمر في مخططه لنقل المسلحين السوريين إلى ليبيا؛ وإرسال تركيا  المزيد من المرتزقة والأسلحة إلى حكومة  الوفاق برئاسة فايز السراج  فى طرابلس؛ للقتال ضد الجيش الليبي.

وتابع التقرير أن  المرصد السوري  كشف عن ارتفاع عدد المرتزقة السوريين في ليبيا  والذي وصل الى  10,100 آلف  مقاتل، بعد وصول دفعة جديدة قوامها 500 مقاتل، حسبما ذكرت قناة "مداد نيوز".

وأضاف أن الرئيس التركي قام بإرسال  نحو 2000 عسكري تركي وأوكلت إلى قطر مهمة تجهيز قاعدة الوطية لصالح تركيا، خاصة وان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أقر للمرة الأولى ، بوجود مرتزقة موالين لأنقرة في ليبيا، إلى جانب عناصر التدريب الأتراك.
   
وأشار الى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد أن تركيا متواجدة هناك عبر قوّة تجري عمليات تدريب، وهناك كذلك أشخاص من الجيش الوطني السوري"، في إشارة إلى مقاتلي المعارضة الذين كان يطلق عليهم سابقا اسم "الجيش السوري الحر" مما يؤكد إعلان أردوغان بتواجد قوات تركية ومرتزقة إلى جانب حكومة طرابلس ومليشياتها المتطرفة، على "أطماع أنقرة في ليبيا" والسيطرة الكاملة على  التراب الليبي  .

وذكر " التقرير" أن تركيا ستدعم مليشيات طرابلس؛ من أجل فرض السيطرة الكاملة على ليبيا ، في حال فشلت الأطراف الدولية في التوصل إلى اتفاق ينهي الأزمة الليبية بشكل نهائي  حيث أن دعم جماعات الإسلام السياسي تدخل أردوغان في ليبيا يحمل في داخله تحديا للدول العربية التي تعارض السياسات التركية، وهو ما يعني أن تلك القوى المحالفة بغطاء الدين والمذهب مستعدة لدعم أي عدوان تركي ضد أي بلد عربي آخر، ولا ترى مانعا من أن تتحول إلى أدوات لتنفيذ مشروع احتلال عثماني جديد لبلدانها، ما يسقط عنها شرعية الانتماء الوطني، ويصمها بالخيانة العظمى للدول التي تنتمي إليها .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة