جانب من الحدث
جانب من الحدث


14 سؤال في اجتماع اتحاد الكاراتيه مع مدربي منطقة الإسكندرية

محمد عادل سالم

الأربعاء، 27 مايو 2020 - 08:46 م

واصل مجلس إدارة الاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي اجتماعه مع مسؤولي المناطق على مستوى الجمهورية وذلك من خلال الاجتماع مع منطقة الإسكندرية ومدربيها.

وجاء الاجتماع في حضور عصام عبد الرؤوف عضو مجلس الإدارة وكذلك العميد هشام ابوليله رئيس منطقة الاسكندرية و أيمن عبد الواحد عضو مجلس إدارة الفرع و أشرف مغاوري عضو مجلس إدارة الفرع وبعض من كبار منطقة الاسكندرية للكاراتية و محمد الحسيني بصفته عضو اللجنة الفنية الدولية.

وشهد الاجتماع الذي تم عبر "الفيديو كونفراس" تناول العديد من القضايا التي شغلت أسرة الكاراتيه في الفترة الأخيرة في ظل توقف النشاط الرياضي والذي وصل إلى 14 سؤالا تمت الإجابة عليهم من قبل محمد الدهراوي رئيس الاتحاد بمنتهى الشفافية.

وأكد الدهراوي أنه تم دفم بعض المدربين غير المؤمن عليهم طبقا لسياسات الدولة.

وتطرق الحديث لمسألة الصندوق الخاص بالمدربين حيث قال الدهراوي أن الصندوق تم رفضه من الوزارة وجاري التنسيق لعمل صندوق خاص بالمدربين بعيدا عن مجلس إدارة الاتحاد تماما لكي يخدم جميع المدربين.

وفيما يتعلق بتأخير الشهادات قال الدهراوي أنه في ظل الظروف الراهنة عمل بكل طاقته لسرعة استلام الشهادات بشرط تسجيل جميع اللاعبين على القيد وعلي السيستم للحفاظ عليهم.

وحول تفعيل المنتخب الأوليمبي .. أجاب رئيس الاتحاد بأنه بعد انتهاء أزمة كورونا ومع عودة النشاط سيدرس الاتحاد الطرق التي سيعود بها المنتخب الأولمبي.

وفيما يتعلق حول كيفية إستكمال النشاط أو بدء الموسم الجديد أكد الدهراوي أن حسم الأمر سيكون بعد العودة للدكتور أشرف صبحي وزيرالشباب والرياضة سواء باستكمال الموسم الحالي 2019-2020 أو بدء الموسم الجديد 2020-2021.

وحول الاجراءات الاحترازية من الاتحاد المصري للكاراتية في ظل الأزمة الراهنة.. قال أنه في انتظار خطاب من اللجنة الأولمبية لتوضيح ذلك الأمر تمهيدا لتعميمه على جميع المحافظات.

وحول استرداد المبلغ المالي التي تم سداده في حالة عدم استكمال الموسم أكد أن الأمر محسوم باسترداد المبلغ عن طريق مندوب الهيئة.

وفيما يتعلق بمسألة فتح القيد.. قال رئيس الاتحاد أنه سيتم فتح القيد بعد رجوع غالبية اللاعبين للنشاط الرياضي.

وأكد الدهراوي أيضا أنه سيكون هناك اختبارا كل شهر لتعويض من فاته ذلك الأمر.. كما أنه سيتم ترحيل الموازين بالنسبة للمناطق التي لعبت بطولة الفرع الخاصة بها.. أما لائحة الانتقالات فهي موجودة في المناطق والاتحاد.

وأشار الدهراوي إلى أنه سيتم عمل دورات تحكيمية على مستوى المحافظات مشيرا إلى أن الاتحاد حريص على عمل دورات في ظل هذة الفترة.

وحول فكرة إقامة دورات تدريبية وتثقيفية "أون لاين".. قال الدهراوي أنه سيتم تطبيق ذلك في القريب العاجل.

أما التساؤل الأخير فكان حول ما قام به الاتحاد الدولي للكاراتيه في ظل أزمة كورونا.. فأجاب محمد الحسيني عضو اللجنة الدولية بأنه تم اتخاذ قرار بمد رخصة المدربين الدوليين إلي أربع سنوات بدل من ثلاث ومن الممكن أن تكون هناك بطولتين دوليتين بدلا من بطولة المغرب.

وأشاد الحسيني بدور الاتحاد المصري للكاراتيه فيما يتعلق بعمل مرتبات لجميع أبطال العالم وأصحاب الهمم وأن الاتحاد جعل جميع التعاملات المالية الالكترونيه وعن بعد.

كما أشاد الدهراوي بدور المهندس محمد الحسيني في بطولة العالم مع جميع مدربي مصر في البطولة وإزالة جميع العقبات التي تواجه منتخب مصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة